المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات الحكومية السورية تستعيد حقل الآرك للغاز من داعش

الخميس 15/يونيو/2017 - 09:27 م
شريف صفوت
طباعة
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن القوات الحكومية السورية استعادت السيطرة على حقل الآرك للغاز في وسط البلاد، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي يخوضها لطرد تنظيم داعش من منطقة البادية.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد: "سيطرت قوات النظام على حقل الآرك النفطي في ريف حمص الشرقي" والذي كان استولى عليه داعش في العام 2015.

وأضاف عبد الرحمن أن القوات الحكومية باتت تبعد نحو 25 كيلومترًا جنوب مدينة السخنة "التي ستتيح السيطرة عليها التقدم إلى محافظة دير الزور الواقعة تحت سيطرة داعش.

وكانت القوات الحكومية السورية قد أعلنت، السبت، سيطرتها على مساحات واسعة من البادية، تصل إلى 20 ألف كم مربع، مما أتاح له الوصول إلى الحدود مع العراق للمرة الأولى منذ العام 2015.

ويذكر أن القوات الحكومية السورية تخوض، منذ مايو الماضي، حملة عسكرية واسعة للسيطرة على منطقة البادية، التي تمتد على مساحة 90 ألف كم مربع، وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية.

ويقع حقل الآرك شمال مدينة تدمر الأثرية، في قلب البادية السورية التي كان التنظيم يسيطر منذ عام 2014 على أجزاء واسعة منها، قبل أن يتراجع تدريجيًا تحت وطأة الضربات الروسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads