المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محكمة دولية تدين حبس أحد قضاتها في تركيا

الخميس 15/يونيو/2017 - 10:38 م
شريف صفوت
طباعة
وجهت محكمة جرائم حرب تابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، انتقادًا للحكم الصادر بسجن قاضٍ أممي رفيع لأكثر من 7 سنوات، وذلك بتهمة الإرتباط بالجماعة التي تتهمها تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفائلة، في يوليو الماضي.

وقال القاضي ثيودور ميرون رئيس آلية المحاكم الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا، في بيان اليوم، أنه "يأسف بشدة حيال تصرف السلطات التركية الذي يعد انتهاكًا للحصانة التي يتمتع بها آكاي بموجب القانون الدولي".

وكانت محكمة تركية قد أصدرت، أمس الأربعاء، حكمًا بالسجن 7 سنوات بحق آيدين صفا آكاي السفير المتقاعد والقاضي في آلية المحاكم الجنائية الدولية التابعة للأمم المتحدة، لكنها وضعته تحت الإشراف القضائي، بانتظار تأكيد الحكم من قبل محكمة الاستئناف التركية العليا.

وواجه آكاي "اتهامًا بالإنتماء إلى مجموعة إرهابية مسلحة بسبب مزاعم بارتباطه بمنظمة فتح الله كولن، الداعية الإسلامي الذي يقيم في الولايات المتحدة وتتهمه أنقرة بتدبير الإنقلاب للإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان، وهو ما ينفيه كولن.

واستندت المحكمة في إدانة آكاي إلى ستخدامه تطبيق "بايلوك"، وهي خدمة اتصال تقول أنقرة أنها أُنشئت خصيصًا لأنصار كولن.

وجرى إطلاق سراح آكاي بانتظار تأكيد محكمة الإستئناف العليا للحكم، دون تحديد موعد لذلك، وفي حال تثبيت الحكم فإنه سيعود مجددًا الى السجن.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads