المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سجن مرشح سابق للكونجرس 20 عاما لاتهامه بالتخطيط لحرق مسجد

الجمعة 16/يونيو/2017 - 07:00 ص
طباعة

قالت وزارة العدل الأمريكية: إن حكما صدر بالسجن 20 عاما على مرشح سابق للكونجرس عن ولاية تينيسي لاتهامه بالتخطيط لحرق مسجد ومدرسة ومطعم في نيويورك حسبما ذكرت رويترز.

 

وصدر الحكم على روبرت دوجارت (65 عاما) بمحكمة تشاتانوجا الجزئية؛ حيث أدين في فبراير الماضي بمحاولة تجنيد أشخاص لارتكاب عمليات حرق وانتهاك حقوق مدنية.

 

وألقى مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) القبض على دوجارت في أبريل 2015 بعد أن قال في اتصالات هاتفية مرصودة إنه يعتزم تجنيد عناصر لتكوين مجموعة مسلحة والسفر إلى إسلامبرج، وهي بلدة ريفية تعيش بها جالية مسلمة صغيرة في هانكوك بولاية نيويورك وتقع على مسافة 209 كيلو مترات شمال غربي مدينة نيويورك.

 

واعتزم المتهم وفق البيان "تنفيذ هجوم مسلح" تضمن إحراق مسجد أو تفجيره بقنبلة مولوتوف أو وسيلة تفجير أخرى، وقال دوجارت خلال مكالمة مسجلة: "لا أريد أن اضطر لقتل أطفال لكن هناك دائما أضرارا جانبية".

 

وأشاد النائب العام الأمريكي جيف سيشنز بالحكم وقال في بيان: "الناس من جميع العقائد لهم الحق الأساسي في حرية العبادة، وهذه الإدارة لن تتهاون مع محاولات انتهاك تلك الحقوق".

 

وقالت ليزلي كوري محامية دوجارت في مقابلة عبر الهاتف أمس الخميس: إن استئناف الحكم احتمال مرجح، مشيرة إلى موكلها لم يكن لينفذ المخطط، وأنه أراد أن يحدث صدمة بين الناس لاضطراب في شخصيته ومشكلات عقلية.

 


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads