المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على فوائد شرب الماء على معدة خاوية

الجمعة 16/يونيو/2017 - 07:02 ص
طباعة

1. يساعد على التخلص من سموم الجسم

كلما شربت المزيد من الماء كلما زادت حركة الأمعاء وفي الليل يقوم الجسم بعلاج نفسه وإخراج جميع السموم الموجودة بالجسم، وعندما تشرب الماء على معدة خاوية في الصباح ستقوم بمسح هذه السموم الضارة تمامًا، ليُصبح جسمك صحيًا ومنتعشًا. كما أن شرب كميات كبيرة من الماء تساعد على بناء الخلايا العضلية وخلايا الدم.

 

2. تحسين عملية حرق الدهون

شرب الماء على معدة خاوية يمكنه المساعدة في زيادة معدّل حرق الدهون لديك بنسبة 24 بالمئة على الأقل، وهو أمر هام جدًا للأشخاص الملتزمين بحمية غذائية صارمة. زيادة معدل حرق الدهون يعني تحسين الجهاز الهضمي، ومن جانب آخر شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على تنقية القولون ويجعل من السهل عليه امتصاص الغذاء.

 

3. تعزيز فقدان الوزن بشكل صحي

عندما تشرب الماء في الصباح على معدة خاوية، سيطرد جسمك جميع السموم وستتحسن قدرة الجهاز الهضمي لديك، كما سيبتعد عنك الشعور بالجوع بدون داع، وبالتالي تفقد الوزن الذي اكتسبته بسبب الأكل الزائد.

 

4. تخفيف الحموضة وعسر الهضم

عسر الهضم يحدث بسبب زيادة الأحماض في المعدة، وقد تعاني من الحرقة عند ارتجاع الأحماض إلى المرئ. لكن عندما تشرب الماء على معدة خاوية، تُدفع هذه الأحماض إلى الأسفل وتُخفف كثيرًا وبالتالي تُحل المشكلة. كما يُعطي لمعدتك الفرصة للاستعداد إلى وجبة الإفطار.

 

5. تحسين لمعان البشرة والجلد

الجفاف يسبب التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد، وقد وُجد في أحد الدراسات أنّ شرب 500 مل من الماء على الريق يزيد من تدفق الدم في الجلد وبالتالي تحسين لمعانه كثيرًا.

شرب المزيد من الماء أيضًا على مدار اليوم يعني خروج السموم من الجسم، الأمر الذي سيجعل بشرتك أكثر إشراقًا.

 

6. شعر صحي ولامع أكثر

يُمكن للجفاف أن يكون له تأثير خطير على نمو شعرك، لكن شرب الكثير من الماء يغذي شعرك من الداخل إلى الخارج حيث تُشكّل المياه حوالي ربع وزن ضفيرة الشعر.

عدم وجود كمية كافية من الماء يمكن أن يتسبب في هشاشة الشعر وتقصفه، ويجب شرب المزيد من الماء كل يوم خاصةً على الريق حيث تحسن نوعية الشعر إلى حد كبير.

 

7. منع تكوّن حصوات الكلى والتهابات المثانة

شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ مهم جدًا للوقاية من حصوات الكلى والتهابات المثانة، وتم إثبات أن شرب المياه على معدة خاوية يخفف الأحماض التي تؤدي إلى تكون الحصوات في الكلى، وكلما شربت المزيد من الماء (بشكل صحي غير زائد عن الحد) ستكون محميًا من أنواع مختلفة من التهابات المثانة الناجمة عن السموم الموجودة بالجسم.

 

8. تقوية جهاز المناعة

شرب الماء على الريق في الصباح يساعد في تحقيق التوازن في الجهاز اللمفاوي، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مستويات المناعة في الجسم. نظام المناعة القوي يحميك من الأمراض المختلفة -بإذن الله- ويمنعك من المرض في كثير من الأحيان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads