المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الإفريقي يدعو الحكومة والمعارضة في جنوب السودان لوقف إطلاق النار

الجمعة 16/يونيو/2017 - 04:53 م
آية محمد
طباعة
دعا الاتحاد الإفريقي، اليوم الجمعة، القوات الحكومية في جنوب السودان والمعارضة المسلحة إلى "وقف فوري للعنف والصراع المسلح".

وقال بيان صادر عن الاتحاد أن موسى فكي محمد رئيس مفوضيته طالب حكومة جنوب السودان والمعارضة المسلحة الموالية لرياك مشار بوقف العنف والصراع المسلح.

وأعلن فكي في البيان دعمه لقرارات قمة الهيئة الحكومية لتنمية شرقي إفريقيا الإستثنائية التي عقدت يوم الإثنين الماضي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مؤكدًا استعداد الاتحاد الإفريقي للتعاون مع رئيس اللجنة المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان، فستوس موجاي، الرئيس السابق لبتسوانا، ومحبوب معلم السكرتير التنفيذي لهيئة إيجاد، من أجل التحضير لمنتدى تنشيطي يجمع الأطراف المتصارعة في أقرب وقت ممكن.

وأشاد فكي بإعلان رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت وقفًا أحادي الجانب لإطلاق النار من قبل الحكومة.

ودعت قمة إيجاد، يوم الإثنين الماضي، خلال قمة استثنائية عُقدت في أديس أبابا، كافة الأطراف المتحاربة في دولة جنوب السودان إلى الإلتزام بوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام.

وكان سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان، قد أعلن في 22 مايو الماضي، وقفًا أحادي الجانب لإطلاق النار من قبل الحكومة وإطلاق الحوار، إلا أن التصعيد والأعمال العدائية لا تزال مستمرة.

ويذكر أنه منذ ديسمبر 2013، تشهد جنوب السودان قتالًا بين قوات موالية لسلفاكير "قبيلة الدينكا" وقوات المعارضة "قبيلة النوير"، ما أسقط قتلى وجرحى وتسبب في موجات نزوح ولجوء خارج البلد الذي تعاني مناطقه الشمالية من مجاعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads