المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الدولي للمرأة الإفريقية" يستعد لزيارة مستشفي 57375

الجمعة 16/يونيو/2017 - 05:17 م
أحمد حمدي
طباعة
نظم الإتحاد الدولي للمرأة الأفريقية، أمس الخميس، احتفالية كبري بمناسبة اليوم الإفريقي العالمي، بالمسرح الرئيسي بوزارة الشباب والرياضة، والذى تنظمه مصر سنويًا ضمن احتفالاتها الرسمية الهامة بعنوان"إفريقيا مستقبل العالم.. والمرأة مستقبل إفريقيا"، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة والنواب والصحفيين، وبمشاركة الجاليات الإفريقية بمصر.

وشملت الإحتفالية على العديد من الفقرات الحيوية ابتهاجًا بهذا اليوم العالمي، وبدأ الحفل بعرض السلام الجمهوري، وفيلمًا وثاقيًا يعبر عن تاريخ الإتحاد منذ نشأته، وكلمة هامة لكلًا من الدكتور فتحي سعد المفوض العام، والدكتورة سياما أليقون شامسون، رئيس الإتحاد، وكلمة همة داوود، المستشار الإعلامي للجنة الإعلام، والنائبة ميرفت موسى، نائبة الإتحاد الدولي الإفريقي، بالإضافة إلى اشتمال الإحتفالية على العديد من الفقرات المتنوعة تخص الأزياء والتراث الإفريقي الأصيل، والأغاني الإثيوبية أيضًا.

وتم وتكريم العديد من الشخصيات المؤثرة فى هذا المجال منها الدكتورة حنان حلبي رئيس مكتب مصر السابق، والدكتورة ناهد زيتون ممثلة الإتحاد، والدكتورة نجلاء صالح، سفيرة الإتحاد وصاحبة فكرة إنشاؤه، وانتهت الإحتفالية بإلتقاط الصور التذكارية للحضور.

وفى هذا السياق، قالت الإعلامية همة داوود، المستشار الإعلامي، وعضو المجلس الرئاسي للإتحاد، أن الإتحاد الدولي يؤمن بالعديد من المبادئ والقيم منها: قيم السلام والإحترام والتمكين، والمعايشة، والمساواة، واللامرض، مشيرًة إلى أن الهدف من الإتحاد هو نشر الفكر والثقافات الشعبية المختلفة التى تمتزج بها العديد من أشكال الفنون الإفريقية فى عروض تراثية أصيلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads