المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في نهاية "جمعة الأرض"| لم يحضر أحد.. والأحزاب تحفظ ماء الوجه بهذا التصريح

الجمعة 16/يونيو/2017 - 11:33 م
سمر جمال
طباعة
في نهاية يوم الجمعة، الذي أطلق عليه البعض "جمعة الأرض"، ودعوا فيه للنزول لشوارع الجمهورية في مظاهرات لرفض تمرير البرلمان لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بيم مصر والسعودية والتي تحصل الأخيرة بموجبها على حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير، وقيام بعض الأحزاب السياسية المعارضة للاتفاقية بالتحريض على المظاهرات وجمع توقيعات لأكبر عدد من المعارضين.

يرصد "المواطن" أبرز أحداث اليوم الجمعة بشأن قضية تيران وصنافير ودعوات المظاهرات:
- انتشار مكثف لقوات الأمن في جميع الميادين على مستوى الجمهورية، وإغلاق ميدان التحرير.
- إغلاق محطة مترو الأنفاق "السادات" المؤدية إلى ميدان التحرير.
- استقالة النائب محمد فؤاد من منصبه بمجلس النواب، اعتراضًا على تمرير الاتفاقية.
- جمع تكتل 2530 توقيعات بالرفض على تمرير اتفاقية تيران وصنافير.
- تدشين رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "مش نازلين وفالسيسي واثقين"، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ومواجهة الدعوات بالنزول في مظاهرات لزعزعة امن واستقرار البلاد.

وكانت هذه أبرز أحداث اليوم الجمعة المعروف بـ"جمعة الأرض"، حيث لاقت دعوات بعض الاحزاب السياسية والنشطاء السياسيين بالرفض من قبل الشعب، مما يدل على وعيه الكافي بما يحدث في البلاد من محاولات لإسقاط النظام وزعزعة استقرار مصر، حيث أكدت بعض المصادر أن هذه المظاهرات ما هي إلا دعوة من قبل جماعة الإخوان وحركة 6 إبريل لهدم الدولة المصرية ومحاولة لإسقاط شرعية الرئيس عبدالفتاح السيسي وخلق حالة من الهيجان الشعبي.

وفي المقابل أعلنت بعض الأحزاب الداعية لمظاهرات جمعة الأرض أنه تم تأجيل المظاهرات لحين إشعار آخر، مما اعتبره البعض هروب ومجرد تصريحات لحفظ ماء الوجه لعدم نزول أحد إلا قلة قليلة من النشطاء، التي تصدت لهم الشرطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads