المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة| رغم هجومهم الحالى.. الإخوان تعترف بسعودية "تيران وصنافير" منذ عام

السبت 17/يونيو/2017 - 03:44 ص
آية محمد
طباعة

رغم موجة الهجوم الحادة، التى تقودها جماعة الإخوان الإرهابية، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورة قديمة منذ عام 2015 يؤكدون فيه سعودية جزيرتى تيران و صنافير وأنها مملوكة للمملكة على عكس موقفهم الحالي المعلن بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى إعادة الجزيرتين للمملكة العربية السعودية ضمن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، وهو الأمر الذى أثار لغطا وجدلا كبيرا الأيام الماضية استغله عناصر الجماعة لتأليب المواطنين ضد الحكومة.

وكان المكتب العام لجماعة الإخوان ، قد دعا، مساء الخميس، للمشاركة في تظاهرات أمس الجمعة في ميدان التحرير، ضد الموافقة على تمرير مجلس النواب الاتفاقية، تحت ما يسمى بـ «جمعة غضب» ضد ما وصفتها بجريمة الخيانة بالتنازل عن جزيرتي «تيران وصنافير».

 

يذكر أن مجلس النواب قد وافق بشكل نهائي وبأغلبية أعضائه الأربعاء، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل عام 2016.

جاءت موافقة مجلس النواب على الاتفاقية خلال الجلسة العامة، التي ترأسها الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، عقب مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنها اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads