المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. 12 سائحًا في زيارة للوادي الجديد: "مصر أكثر بقاع الأرض أمانًا"

السبت 17/يونيو/2017 - 05:37 م
محمد حجى
طباعة
"مصر أكثر بقاع الأرض أمانا.. وأشعر أن أهلها أطيب شعوب العالم" بهذه الكلمات بدأ "كريس" السائح الصيني الذي يزور محافظة الوادي الجديد ضمن فوج سياحي صيني يضم 12 سائحا.
 
استقبلتهم محافظة الوادي الجديد، أمس الجمعة، في جولة سياحية لمدة يومان.

عبر "كريس في حديثه لـ "المواطن" عن سعادته لوجوده على أرض مصر التي يتميز أهلها بطيبة القلب والكرم قائلا: " هذه هي المرة الأولى التي نزور فيها مصر ولن تكون الأخيرة، سمعنا عن جمال وروعة مصر كثيرا ولكن الواقع أفضل كثيرا، شعب مصر من أطيب شعوب العالم وأهلها يمتازون بالكرم وتشعر أنك وسط أهلك بينهم ".

وبضعف "كريس" مصر أكثر بقاع الأرض أمانا، لم نواجه أي مشكلة طوال رحلتنا من محافظة "القاهرة – الواحات البحرية – الفرافرة ثم مدينة الخارجة بالوادي الجديد"، الحياة فى مصر عكس ما يتم الترويج عنها فى وسائل الإعلام، فهى بلد آمن لجميع السائحين الذين يرغبون فى قضاء وقت بها".

في نهاية حديثه قدم "كريس الشكر للقائمين على السياحة بالوادي الجديد على رأسهم "محسن عبد المنعم " مدير الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالمحافظة الذي رافقهم منذ قدومهم لتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجههم حيث قدم لهم بعض الهدايا التذكارية التي تعبر عن تاريخ المحافظة والأماكن السياحية التي يمكنهم زيارتها.

من جهته قال محسن عبد المنعم مدير الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد إن هناك العديد من مقومات السياحة الغير موجودة في باقي محافظات مصر، مشيرا إلى أن هناك 60 مزار على مستوى المحافظة حاليًا مفتوحة للسائحين الأجانب والمصريين وأهمها سياحة التأمل والسياحة الاستشفائية والسياحة الثقافية ".

وطالب محسن شركات السياحة بوضع الوادى الجديد ضمن برامجها السياحية نظرا لاحتوائها على العديد من المقومات الطبيعية المتميزة والتي تتضمن الآبار الكبريتية الاستشفائية الموجودة على عمق 1200 متر ويزيد عمرها عن 50 سنة ويستخدمها أهل الواحات والزائرين في علاج أمراض عديدة مثل "الروماتويد" و"الروماتيزم".

وأشار مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أبدى إعجابه الشديد بهذه النوعية من الآبار، وطالب بتطويرها لتعود إلى سابق عهدها في جذب السائحين للمحافظة مؤكدا أنه سيتم تخصيص الاحتفالية التي ستنظمها المحافظة هذا العام بمناسبة "يوم السياحة العالمي" للترويج للسياحة الاستشفائية بالوادي الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads