المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مأساة عائلة سورية توفي ابنها اللاجئ بحريق لندن

السبت 17/يونيو/2017 - 07:40 م
شريف صفوت
طباعة
تعيش عائلة سورية مأساة إنسانية حقيقة بعدما فقدت ابنها في الحريق الذي شب في برج جرينفيل السكني بالعاصمة البريطانية لندن، ورفضت سلطات البلاد منحهم تأشيرات لحضور مراسم دفنه.

ودعا أكثر من 22 ألف شخص السلطات البريطانية إلى إصدار تأشيرات لوالدي الضحية السوري حتى يتمكنوا من حضور جنازته.

وتوفي محمد الحاج علي البالغ من العمر 23 عامًا، بعدما احتُجز داخل شقته لمدة ساعتين وسط النيران المشتعلة، فيما نجح شقيقه عمر في مغادرة المنزل.

وكان محمد الحاج علي قد وصل المملكة المتحدة مع أخيه عام 2014، وكان طالبًا في الهندسة المدنية في جامعة "وست لندن".

ووفقًا لصحيفة "تايمز"، فجرى منح محمد وعمر حق اللجوء بعد فرارهما من نظام الأسد، غير أن والديهما يواجهان الآن صعوبات جمة في الحصول على التأشيرة لحضور جنازة ابنهما.

وأوضحت الصحيفة أن 22 ألفًا و497 شخصًا وقعوا عريضة أطلقها صديق للضحية حتى يتمكنوا من إقناع السلطات البريطانية في منح الوالدين التأشيرة.

وتنص العريضة على ما يلي "يقدم والداه حاليًا طلبًا للحصول على تأشيرة طارئة لزيارة عمر ابنهما في المستشفى وحضور جنازة ابنهما محمد".

ويذكر أن الحريق الذي شب الأسبوع الماضي، ببرج جرينفيل بلندن كان قد أسفر عن مقتل 30 شخصًا، فيما أشارت مصادر بريطانية إلى أن عدد القتلى مرجح للإرتفاع، لاسيما وأن كثيرًا من سكان البرج لا يزالون في عداد المفقودين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads