المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من منهج التاريخ بالثانوية العامة

السبت 17/يونيو/2017 - 09:00 م
شريف صفوت
طباعة
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، أن الوزارة قررت حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من المنهج الجديد لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى العام، بدءًا من العام الدراسي المقبل 2017-2018، وذلك تنفيذًا لتوصية اللجنة الخاصة بتطوير منهج التاريخ بالوزارة.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن عددًا من أساتذة التاريخ بالجامعات وأعضاء اللجنة الخاصة بتطوير مادة التاريخ أكدوا في تقرير لهم أن منهج التاريخ الجديد أصبح في مرحلة المراجعة النهائية، على أن تكون ثورة 23 يوليو 1952 هي آخر ثورة مصرية سوف تُذكر في المنهج الجديد، ولن يكون لـ25 يناير ولا 30 يونيو أي وجود أو إشارة.

وأشار التقرير، حسب المصدر، إلى أن وزارة التربية والتعليم تسرعت عندما تطرقت إلى الثورتين في المناهج، وأي تدريس لأسباب ومقدمات ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو ونتائجهما، مشيرًا إلى أنه يجب ألا يتم ذلك قبل مرور 10 سنوات على الأقل من حدوثها لتصبح تاريخًا يجب الكتابه عنه.

وأكد المصدر أن الجزئيات الخاصة بالثورتين والأسئلة الخاصة بها في الإمتحانات تسببت في المزيد من المشكلات سواء في المدارس أو عند وضع الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت تأليف منهجى التاريخ للثانوية العامة والدراسات للشهادة الإعدادية فى إطار خطة الوزارة لتأليف مناهج جديدة بمختلف الصفوف الدراسية.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة فوجئوا خلال امتحان التاريخ بالسؤال الأخير اكتب في الموضوع التالي "ماذا لو لم يلق السيسي خطاب 30 يونيو؟"، وهو ما اعتبره البعض سؤالًا سياسيًا وغير مطابقًا لمواصفات الورقة الإمتحانية، كما أكد مستشار المادة عدم احتساب أي إجابة للطلاب تحمل إيحاءًا سياسيًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads