المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. افتتاح لوحة توزيع كهرباء بتكلفة 38 مليون جنيه بمحافظة مطروح

السبت 17/يونيو/2017 - 09:19 م
أحمد نصري
طباعة
يفتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، والمهندس محمد عبد العليم سطوحى رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، غدا الأحد، لوحة توزيع توزيع الكهرباء بوسط مدينة مرسى مطروح، والتى تعمل بجهد 22 كيلو فولت وبسعة 20 ميجا فولت أمبير بتكلفة إجمالية 38 مليون جنيه، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

وأكد محافظ مطروح، على أن الافتتاح يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بتوفير الخدمات وتوصيل الكهرباء للمواطنين، وخطة التوسعات والمشروعات التنموية، مشيرًا إلى أن لوحة التوزيع الجديدة تم فى إنشاءها مراعاة أن تكون مزودة بأجهزة حماية ووقاية حديثة، لافتًا إلى أن الهدف من إنشائها هو تخفيف الأحمال على شبكة المدينة القائمة، مع تحسين الخدمة الحالية للشبكة فى الوضع الحالى وتأمين التيار الكهربائى خلال الصيف، بالإضافة إلى توصيل مصدر للتيار الكهربائى للتوسعات والمشروعات التنموية والمرافق الخدمية. 

وأشار أبوزيد، إلى أن التكلفة الإجمالية للوحة تبلغ 38 مليون جنيه، منها 18 مليونًا من المحافظة و18 مليونًا من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، و 2 مليون من شركة كهرباء البحيرة كمبانى.

وقال سعيد خليل رئيس قطاع كهرباء مطروح، إنه سيتم فور افتتاح اللوحة نقل الأحمال القائمة للوحة الجديدة، مضيفًا أن اللوحة عبارة عن 4 كابلات دخول وخروج والتى تبلغ 44 كيلو كابلات.


ومن المقرر أن يتفقد محافظ مطروح، غداً الأحد، محطة محولات شرق مطروح الجديدة بالكيلو 29 طريق مطروح- الإسكندرية، للوقوف على آخر الاستعدادات للانتهاء منها، والمقرر خلال الصيف الحالى، بسعة 25 ميجا فولت أمبير، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية بالمحطة، ووصول المحول وتركيبة بالموقع وجارِ تركيب الملحقات والتوصيلات الخاصة بالمحول.


وتبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة، 75 مليون جنيه منها 50 مليون تكلفة الكابلات و25 تكلفة إنشاء المحطة، بالإضافة إلى تخصيص المحافظة 10 أفدنة لإنشاء المحطة.


وأكد المحافظ، على أن مساهمة المحافظة فى المحطة الجديدة تبلغ 22 مليون جنيه، والجهاز التنفيذى لمياه الشرب 18 مليون و10 ملايين من شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء و25 مليونًا من الشركة المصرية لنقل الكهرباء.


وأضاف أبوزيد، أن المحطة الجديدة ستكون أحد المصادر البديلة عند الطوارئ لمحطة الألبان التى تغذى المدينة حاليا، كما أنها ستعمل على تغذية المشروعات التنموية، وتوصيل التيار الكهربائى لمحطتى تحلية مياه الرميلة 2و3 .


وقال اللواء علاء أبو زيد، إننا نعمل على تحقيق وتنفيذ رؤى رئيس الجمهورية، بتوفير كافة الخدمات للمواطنين والقضاء على أى مشكلات تواجههم، من خلال مشروعات بدأت منذ العامين الماضيين فى قطاع الكهرباء، حيث تم افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء بسيوة بطاقة 10,4ميجاوات بدعم من دولة الإمارات العربية الشقيقة .

وكذلك دعم واحة سيوة بأحدث وحدتين لتوليد الكهرباء بتكلفة 45 مليون جنيه بطاقة 10 ميجاوات لتصبح سيوة مضاءة 24 ساعة، وتستوعب مزيد من المشروعات الاستثمارية المستقبلية، مع إنارة العديد من التجمعات الصحراوية.


كما تم إنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة بقيمة 100 مليون جنيه وتغذية مدينة الضبعة وضواحيها بكابلين بطول 6 كم بتكلفة 3,2 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنارة كورنيش وهضبة السلوم بالطاقة الشمسية بتكلفة 10 ملايين جنيه وتوصيل التيار الكهربائي لجهاز الكشف عن أمتعة الركاب بمنفذ السلوم بمحول قدرة 1000 كيلو فولت أمبير بالمشتملات وكابلات بطول 1172 مترًا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads