المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 مشاريع لن تكلفك أموالاً طائلة.. تعرف عليها

الأحد 18/يونيو/2017 - 02:10 ص
مديحة عبدالوهاب
طباعة
لعل من أشهر سمات العصر، هو ازدياد أعداد الفقراء في مقابل الأثرياء، الذين يملكون كل شيء، وفي سبيل أن يطمح أحد الفقراء، إلى الثراء وتكوين الثروات، إما أن يسلك الطريق غير المشروع لتكوين الثروة، أو يكدون حتى ينعموا بما يريدون من أموال.


"المواطن" تخبرك عن مشاريع لن تكلفك أموالاً طائلة، وستدر عليك ربحًا، في التقرير التالي.


زيت الطعام المستخدم
ربما لأول وهلة تظن أن المتاجرة بزيت الطعام المستخدم من قبل أو بمعنى أصح زيت الطعام الذى استخدم فى عمليات القلى والتحمير الذي يتخلص منه الناس، شيء غريب، لكنك على العكس، ستقوم بشراء هذا الزيت بسعر متدني وليكن جنيه لكل نصف كيلولجرام الواحد ومن ثم بيع نفس الكيلو جرام هذا بسعر يتراوح بين ثلاث جنيهات إلى ثلاث جنيهات ونصف، ولكن كيف ولماذا هذا ما ستتعرف علية الان


مصادر الحصول على الزيت المستعمل
يمكنك أن تحصل عليه من محلات الفول والطعمية والمطاعم عموماً والفنادق ومحلات الحلويات وغيرها من الأماكن التى تستهلك زيوت الطعام بكميات كبيرة، ويتم شراء كميات بالاتفاق بينكم وليكن سعر الكليو الواحد هو جنية ونصف او اقل.


ويتم بيع هذه الزيوت لمصانع صناعة الصابون واستخلاص الجلسرين وغيرها من هذه المصانع والشركات ويتم بيع الكليو جرام الواحد بسعر يتراوح بين ثلاث جنيهات إلى ثلاث حنيهات ونصف، وبالتالى فإن فارق السعر بين البيع والشراء هو فارق مرضى جداً.


مع إرتفاع تكاليف المعيشة و خصوصاً تكاليف التعلم في المدارس و الجامعات أصبح من المهم للشباب و المراهقين إيجاد سبل لتوفير أموال إضافية . لذلك سنعرض فيما يلي 20 وظيفة من الممكن للطلاب توليهم للحصول على أموال إضافية .




تصميم الجرافيك
إذا كنت تحب الإبداع و طرح أفكارك و تفضل العمل الفردي يمكنك العمل كمصمم للجرافيك و ليس عليك تقديم نفسك للشركات الكبرى في بداية مسيرتك يمكنك أن تقدم خدماتك للطلاب و المعلمين الذين يريدون تصميمات بسيطة أو للمنظمات الغير ربحية كالكنائس و الجمعيات الخيرية التي تحتاج لافتات للدعاية و الإعلان و حتى يمكنك العمل عبر الإنترنت من خلال تقديم خدماتك في المواقع التي تقدم خدمات للعاملين الأحرار.


خدمات الكتابة لحسابك الخاص


إذا كنت جيد في كتابة الكلمات و ترتيبها فهذه الوظيفة خصصت لك . شبكة الإنترنت تعتمد على المحتويات المكتوبة كما أن هناك العديد من المنظمات التي تحتاج لأشخاص لكتابة مقالاتهم , نشراتهم الإخبارية , مدوناتهم و موادهم التسويقية و هنا يمكنك العمل مباشرة مع الشركات المحلية الصغيرة و العملاء المحليين فقط قم بعر خدمتك على مواقع التوظيف أو اعلن عنها على المستوى العالمي واحصل على عملاء عالميين.


خدمات النقل
إذا كنت تمتلك وسيلة مواصلات من أي حجم يمكنك إستخدامها لبدء العمل في خدمات النقل الغير رسمية , فالناس دائماً يحتاجون للتنقل من مكان لأخر و ربما ستجد الأشخاص الأكبر سناً في منطقتك سيكونوا ممتنون لذهابهم للمتجر لجلب المشتريات الإسبوعية برفقة شخص يعرفونه .


الترجمة
إذا كنت تعرف لغة أو عدة لغات فإن معرفتك هذه من الممكن أن تعود عليك بالنفع . حتى لو لم يكن لديك المستوى المطلوب للترجمة الفورية يمكنك تقديم مهاراتك في ترجمة الوثائق أو الجمع بينها و بين الكتابة لإنتاج محتوى ما بعدة لغات.


إعادة بيع كتبك المستعملة
هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون شراء الكتب المستعملة ذلك أنهم يحصلون على نفس المنفعة من الكتب و لكن بسعر أقل , و بالتالي إذا كنت تمتلك كتب لم تعد تستخدمها يمكنك إعادة بيعها للحصول على المال .


بيع الأدوات التعليمية
معظم الأدوات التعليمية مثل الأقلام والكتب المدرسية دائماً يُطلبون في البيئة التعليمية و هذه الأدوات لا تحتاج لمتجلار يكنك وضعهم في حقيبتك و إخبار زملائك أنهم لديك للبيع و ستجد من يشتريها منك.


تصميم مواقع الويب
معظم الأعمال التجارية الموجودة بدون مواقع للترويج لها على الإنترنت من المرجح ألا تزدهر , وهنك العديد من المدونين و أصحاب الأعمال الصغيرة حول العالم و جميعهم في حاجة لمواقع لترويج و عرض خدماتهم و كمصمم يمكنك العمل في إنشاء مواقع على الإنترنت أو تقديم دعم فني للمواقع الحالية .




خدمات غسل الملابس
لا أحد يحب غسل الملابس و لكن الجميع يحب إرتداء ملابسه نظيفة و هنا يأتي دورك يمكنك القيام بغسل الملابس و كيها و الناس يدفعون لك نظير وقتك , جهدك و تكلفة غسل ملابسهم يمكنك أيضاً تزويد خدمتك بالمرور بهم لإلتقاط ملابسهم و المرور عليهم لتسليمها لهم لجعل الأمر يبدو أكثر جاذبية لعملائك.


بيع القمصان المطبوع عليه
يحب الناس إرتداء القمصان المطبوعة عليها أي شئ بدءاً من أسمائهم و حتى أسماء فرقهم الموسيقية المفضلة أو المنظمات المفضلة لديهم , يمكنك الطباعة على هذه القمصان و تلقي ثمن ذلك إذا كان لديك ميل فني يمكنك وضع تصميمات من خيالك و ربما البدء في خط أزياء خاص بك.


حضانة الأطفال
تعد واحدة من أقدم الطرق للحصول على المال للشباب و الطلاب و هي وسيلة لازالت متوفرة حتى الأن و تقدم دخل جزئي , معظم الأباء في الوقت الحالي لديهم العديد من الأعمال و غالباً ما يواجهون صعوبة في الموازنة بين أعمالهم و منازلهم و أبنائهم و هنا يمكنك أن تجالس أطفالهم و تتلقى راتب عن ذلك .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads