المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات الأفغانية تطرد داعش من "تورا بورا" وتستعيد السيطرة عليها

السبت 17/يونيو/2017 - 10:40 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن طارق شاه بهرامي القائم بأعمال وزير الدفاع الأفغاني، اليوم السبت، عن سيطرة القوات الخاصة الأفغانية وقوات الأمن مجددًا على جبال تورا بورا في منطقة بشير أجام بإقليم ننجارهار.

وقال بهرامي في مؤتمر صحفي في كابول أن قوات الكوماندوز سيطرت على "تورا بورا"، موضحًا أن 22 مسلحًا على الأقل من داعش قُتلوا، وأُصيب 10 آخرون في عملية تطهير جرت في منطقتي بشير آجام وشابارهار في إقليم ننجارهار.

وأضاف بهرامي أنه منذ بداية العام، قتلت قوات الأمن الأفغانية 2500 مسلح داعشي، بينهم عدد من القادة البارزين في عمليات عسكرية، إضافًة إلى إصابة 800 آخرين، مشيرًا إلى أن مسلحي داعش حاولوا الحصول على موطئ قدم في المناطق الحدودية من ننجارهار، لكنهم فشلوا.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام من اشتباك مسلحي داعش مع طالبان في إقليم ننجارهار وسيطرتهم على منطقة "تورا بورا".

وكان مسؤول محلي أكد يوم الأربعاء الماضي، أن مسلحي داعش فرضوا سيطرتهم على تورا بورا، التي كانت في وقت سابق مخبأً لقائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن شرقي أفغانستان، حيث سقط مجمع الأنفاق والكهوف في تورا بورا، شرقي ننجارهار في قبضة داعش بعد 3 أيام من القتال العنيف.

ويُذكر أن القوات الأمريكية والأفغانية تقاتل مسلحين من تنظيم داعش في إقليم ننجارهار منذ ظهور التنظيم بأفغانستان في يناير 2015.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads