المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على فوائد "ورق الكرنب" للأم المرضعة

الأحد 18/يونيو/2017 - 07:01 ص
شريف صفوت
طباعة

تتعرّض الكثيرات لاحتقان الثدي في الأيام الأولى للرضاعة ما يؤدّي إلى آلام بالغة في الثديين، ويكون ناجمًا عن التهاب يشكّل ضغطًا على قنوات الحليب ويمنع الحليب من النزول إلى الطفل، وبالتالي يصبح الثديان قاسيين وثقيلين ويشعران المرأة بأوجاع.

 

الخطأ الذي ترتكبه أمّهات كثيرات هو أنهنّ يتوقفن عن إرضاع أطفالهن أو يقللن المرات التي يرضعنَ فيها، لكنّ الإرضاع هو عمليّة مهمة جدًا لتحفيز الحليب على الاستمرار بالنزول من الثدي، وتكرار هذا الأمر يؤدّي إلى تخفيف الاحتقان.

 

كما يُنصح بأخذ حمام ساخن أو وضع فوطة عليها ماء ساخن على الثدي مباشرةً، لأنّ الحرارة تحسّن الدورة الدمويّة وتخفف الإحتقان.

وبعد ذلك، لتخفيف الألم ضعي مياهًا باردة أو ثلج على الصدر.

 

يُمكن اللجوء إلى طريقة قديمة وطبيعية وهي وضع كمادات اللكرنب على الثديين.

 

لتطبيق هذه الطريقة اتبعي الخطوات التالية:

 

-إجلبي ملفوفًا أخضر وضعيه في الثلاجة حتى يبرد.

 

-خذي ورقتين ونظفيهما بالماء ثم نشفيهما.

 

-ضعي الورقتين على الثديين وارتدي حمالة صدر ثم اتركيهما لمدة 20 دقيقة.

 

يمكن تطبيق هذه الطريقة لمرتين خلال النهار، والاستمرار بها حتى يزول الألم ويقلّ الإحتقان، والذي عادةً ما تُشفى المرأة منه بعد يومين من تطبيق هذه الطريقة.

 

ما السرّ في ورق الملفوف؟

 

يُعرف الملفوف بأنّه مضاد للالتهابات ومسكّن للألم ولدى استخدامه بالطريقة السالفة الذكر فإنّه يخفّف الآلام ويخفف التورّم داخل الثدي وهو يستخدم خلال نزلات البرد أيضًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads