المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تناول الشوكولاتة أثناء الحمل قد يساعد في تطور نمو الجنين

الأحد 18/يونيو/2017 - 07:23 ص
شريف صفوت
طباعة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة هي واحدة من ألذ الحلويات وأكثرها بساطة، وخاصة إذا كنتى "حامل"، فهناك دوافع كثيرة لتناولها.

 

لماذا المرأة الحامل تهوى حب الشوكولاته الداكنة؟

 

الحاجة الكبيرة إلى "الثيوبرومين"

إن الكميات الكبيرة من الثيوبرومين التي تحتوي عليها الشوكولاته الداكنة ستساعد عضلاتك على الاسترخاء وأوعيتك الدموية على التمدّد. يسهم هذا العنصر الكيميائي في تنشيط القلب وسيمنحك المزيد من النشاط.

 

ثاني أفضل الأطعمة

الدهون الأحادية المشبعة مفيدة جداً للمرأة الحامل ولكن بالطبع إذا تناولتها باعتدال، أي أن البعض منها سيكون مفيداً لك صحّياً. تُعرف الدهون الأحادية المشبعة بـ"حمض الأوليك" وتحتوي الشوكولاته عليها بنسبة توازي تلك الموجودة في زيت الزيتون.

 

حماية في وجه المضاعفات

يمكن لتناول الشوكولاته الداكنة خلال الحمل أن يقيك خطر التسمم الحملي، وهي حالة تسبّب ارتفاعاً سريعاً في ضغط الدم واحتمال ولادة مبكرة، بالإضافة إلى كثير من المشاكل الصحّية التي يمكنها أن تكون قاتلة في بعض الأحيان.

 

فقد أثبتت أحدث الدراسات أن تناول الشوكولاته الداكنة خلال الحمل يسهم في تراكم كمّية لا بأس بها من الثيوبرومين في الحبل السري، ما يقي من تسمم الحمل.

 

يحسن الصحة

تحتوي الشوكولاته على الفلافونويد، الذي يحتوي بدوره على مضادات الأكسدة المفيدة في تحسين نظامك المناعي. يسهم الفلافونويد في تعزيز صحة قلبك. ويجدر الذكر يضاً أنها إلى جانب غناهه بالفلافونويد، تحتوي الشوكولاته على الحديد والمغنيسيوم وغيرهما من الأغذية.

 

أفضل للوزن

مع أن اكتساب الوزن خلال الحمل مفيد للطفل، إلا أن الحامل لا ترغب في الكثير منه، ويمكن للشوكولاته أن تؤدي دوراً في اكتسابك وزناً أقل، إذ إن تناولك شوكولاته قليلة الدهون والسكر، ستمنحك فرصة التحكم بكيلوجراماتك الزائدة، وأن تتفادي ما لا تريدينه منها وتحافظي في الوقت نفسه على وزن مفيد لك ولطفلك.

 

يهدّئ التوتر

مع الكثير من التغيرات الهورمونية التي تصيب جسمك خلال الحمل، يمكن للاشهر التسعة أن تسبّب الكثير من التوتّر. فالحمل لا يعني أن هناك كائناً ينمو في داخلك فحسب، بل أيضاً أنه يجب عليك الحصول على الغذاء المناسب وأن تحضري لولادة الطفل أيضاً. ولكن لا تقلقي إذ يمكن لتناول الشوكولاته أن يكون ببساطة عاملاً لهدوئك.

 

جرعة من السعادة

تعدّ الشوكولاته مصدراً مهماً جداً للسيروتونين ويتمتع بتأثير ممتاز على المزاج في الأوقات التي يكون فيها وضعك النفسي متردّياً بعض الشيء.

 

ونحذرك إن كنت تعانين من سكري الحمل أو من أيّ مضاعفات اخرى مرتبطة به، يُفضّل أن تستشيري طبيبك قبل تناولها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads