المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز فوائد القرع التي يستفيد منها طفلك الرضيع

الأحد 18/يونيو/2017 - 07:26 ص
شريف صفوت
طباعة

تفكر الأمهات دائما عند بلوغ طفلها عمر الستة أشهر، أن تضيف بعض الأطعمة المفيدة إلى نظامه الغذائي، وتلجأ إلى عمل القرع لطفلها لكن لا تعرف ما فوائده، نقدم أبرز فوائد القرع التي يمكن أن يستفيد منها طفلك الرضيع:

 

يحمي من الإصابة بمشاكل في العين:

يحتوي القرع على نسبة عالية من فيتامين "أ" الذي يساعد على تقوية النظر عند الطفل ليتمكن من الرؤية بشكلٍ أفضل خصوصًا خلال فترة الليل.

 

يساعد على الهضم:

يعتبر القرع غنيًا بالألياف التي تساعد على شعور الطفل بالشبع لساعات مع حصوله على نسبة كافية من السعرات الحرارية. كما يساعد القرع على تنظيم حركة الأمعاء ويجنّبه التعرّض لمشكلة الإمساك.

 

يجنب الإصابة بمرض السرطان:

يحتوي القرع على نسبة عالية جدًّا من مضادات الأكسدة "بيتا كاروتين" التي تحد من الإصابة بمرض السرطان لاحقًا.

 

يعزز الجهاز المناعي:

يحتوي القرع على الفيتامين سي الذي يحمي الطفل من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

 

يساعد على النوم:

يحتوي القرع على التربتوفان الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة السيروتونين التي تؤدي إلى شعور الطفل بالنعاس والرغبة في النوم.

 

أما طريقة عمل القرع للأطفال الرضع فتكون كالتالي:

قطّعي القرع إلى نصفين وأزيلي البذور من داخلها.

ضعيه في طبق صغير وأضيفي إليه القليل من المياه.

اخبزيه لمدة ساعة على درجة 375 فهرنهايت.

اتركيه لكي يصبح فاترًا.

قدمى هذا الطعام لطفلك مع إضافة رشّة من جوزة الطيب والقرفة، لكن تأكدي من عدم إعطاء طفلك القرع في حال لم يكن قد بلغ الستة أشهر من عمره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads