المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عارفة عبد الرسول.. التي أضائت الشمس في "لا تطفئ الشمس "

الأحد 18/يونيو/2017 - 10:35 ص
لوجين سامح
طباعة
عارفة عبد الرسول هي ممثلة مصرية، من مواليد حي الحضرة الواقع بمدينة اﻹسكندرية، تخصصت بشكل كبير في مجال الحكي على خشبات المسارح في مصر، وعملت في البداية من خلال إذاعة اﻹسكندرية خلال حقبة الثمانينات، ثم التحقت بفرقة الورشة المسرحية حيث قدمت أشهر عروضها الحكائية على اﻹطلاق (حكايات بنت البقال) التي أكسبتها شهرة واسعة في الأوساط الثقافية.

وبجانب المسرح والحكي، شاركت "عبدالرسول" في بطولة عدد من الأعمال التليفزيونية خاصة بعد انتقالها للعيش في مدينة القاهرة، منها: (موجة حارة، بدون ذكر أسماء، امبراطورية مين، تحت الأرض، الكبريت الأحمر، الخانكة، أفراح القبة، الميزان، من 30 سنة، سكر مر، استيفا، والمسلسل التليفزيوني الذي يعرض حاليًا لا تطفئ الشمس).

حيث قالت "عارفة" إن شخصيتها في العمل تضم مجموعة من التناقضات التي تشكل الست المصرية، والذي تقوم فيه بدور سيدة تدعي "بسيمة"، مضيفه أن دورها في لا تطفيء الشمس يتمثل في سيدة قوية وضعيفة، بسيطة ومعقدة، فهي تسكن في منزل العائلة منذ طفولتها، ولها تأثير كبير على أفراد هذه العائلة.

كما أكدت اختلاف المسلسل الذي يتكون من 30 حلقة عن الفيلم المصري الشهير الذي حمل نفس الأسم وتم تقديمه عام 1961، مشيرة إلى أن المسلسل يضم تفاصيل أخرى عديدة عن الفيلم.

يُذكر أن "لا تطفئ الشمس" مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ويضم العمل بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، فتحي عبد الوهاب، أمينة خليل، أحمد مالك، شيرين رضا، جميلة عوض، ريهام عبد الغفور، محمد الشرنوبي، ومجموعة كبيرة من الفنانين، من إخراج محمد شاكر خضير وسيناريو وحوار تامر حبيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads