المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس فنزويلا: موقع تويتر "تعبير عن الفاشية"

الأحد 18/يونيو/2017 - 08:15 م
شريف صفوت
طباعة
قال نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي، اليوم السبت، أن موقع "تويتر" يمثل "تعبيرًا عن الفاشية"، وذلك بعدما أغلقت الشركة حسابات حكومته متهمًا الشركة الأمريكية بأنها تضطهد أتباعه.

وتعود أحد حسابات تويتر التي تم إغلاقها لراديو ميرافلوريس، وهي محطة أنشأها مادورو تبث من قصر الرئاسة، ومن بين برامجها برنامج موسيقى السالسة الذي يستضيفه الرئيس.

وقال مادورو في تجمع "عطل تويتر ألوف الحسابات في فنزويلا اليوم، ببساطة لكوننا "تشافيزيين"، وذلك في إشارة إلى أنصار الزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز، والذي كان رائدًا بين السياسيين في استخدام "تويتر"، حيث كان له ملايين المتابعين وكان في كثير من الأحيان يعلن أنباء على "تويتر".

وحتى يومنا هذا يتجاوز عدد متابعي تشافيز عدد متابعي مادورو على "تويتر"، حيث كان يتابع تشافيز 4 ملايين متابع في حين يتابع مادورو 3 ملايين.

وحث مادورو صحفيًا مؤيدًا للحكومة على نشر صور لمدير "تويتر" في فنزويلا ليظهر للناس من المسؤول عن التلاعب.

ولم ترد جهات اتصال وسائل الإعلام الموجودة على موقع شركة تويتر على بريد إلكتروني يطلب التعليق، ولا تصنف الشركة كراكاس من بين المدن التي يوجد بها مكاتب دولية لها.

ولم يتضح سبب تعليق الحسابات أو عدد الحسابات التي تأثرت، بينما قال وزير الاتصالات والمعلومات أرنستو فيلجاس في وقت سابق أن 180 حسابًا أغلقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads