المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد صحية للمشي حافيًا على الشاطئ

الإثنين 19/يونيو/2017 - 05:31 ص
طباعة

نقدم نصيحة طبية حول فوائد المشي حافيا، فالأغلبية تظن أن ذلك يؤدي إلى إصابات خطيرة في القدمين وجرح الأظافر واصفرارها وضعفها، لكن الحقيقة فإن ممارسة نصف ساعة مشي على الأرض الطينية أو العشبية يوميًا، يجدد طاقتك وحيويتك وينشط دورتك الدموية.

 

كما يقوي عضلاتك التي لا تتحرك أثناء السير بارتداء الأحذية، ويحمي القلب والرئتين ويطرد الطاقات السلبية من جسدك، ويؤدي إلى الاسترخاء والصفاء الذهني والراحة النفسية.

يسبب الحذاء ضغطًا على جوانب القدمين، وبالتالي يعيق حركة الدم في الأوعية، ولذلك ينصح الأطباء المريض بممارسة رياضة المشي حافيًا؛ لأن هذا النوع من أنواع الرياضة ينشط مراكز حيوية في أسفل القدمين، ما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وعلاج الدوالي.

وفي بحث علمي حديث، تبين أن لبس الحذاء باستمرار يتسبب في المعاناة وآلام القدمين، والعلاج الصحيح هو المشي حافيًا لمدة ربع ساعة كل يوم.

والمشي على الأرض غير المستوية أفضل من الأرض الصلبة المستوية، والأفضل أن يكون ذلك في البيئة الطبيعية؛ لأنه يساعد على الاسترخاء والراحة النفسية، وأيضا كشفت رابطة اختصاصيي العلاج الطبيعي المستقلين في ألمانيا، عن أهمية ممارسة المشي يوميًا لتقوية العظام والحماية من الهشاشة، والاحتفاظ بنضارة الشباب وتنشيط الدورة الدموية وحماية القلب والرئتين.

ويساعد المشي بقدمين حافيتين الأطفال على علاج تشوهات القدم والأقدام المسطحة ويمد الجسم بحيوية إضافية، ويزيد القدرة على العمل ويرفع مستوى الطاقة في الجسم، ويعالج أيضًا التهاب المفاصل.

تؤثر نوعية الحذاء على الصحة، فيجب أن يكون حذاءً مريحًا وفق مقاييس وضوابط محددة، لأن نوعية الجلد وتصميم الحذاء وجودته لها أثر واضح على صحة الإنسان.

في السياق ذاته، أكد أستاذ مساعد جراحة العظام بكلية الطب في جامعة أسيوط المصرية د. محمد عبد الحميد، أن المشي الحافي يساعد على حرق الدهون وخفض الوزن ويؤخر خشونة المفاصل، كما أنه من أهم العوامل للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

ومشي الطفل حافيًا حتى يصل إلى 3 سنوات يساعد على نمو عظام القدمين بشكل سليم، لكن بعد هذه السن من الضروري انتعال الأطفال لأحذية، لأن مشيهم حفاة يتسبب في تفلطح الأصابع، ومن الأفضل اختيار الحذاء الذي يتميز بالليونة ليتكيف مع قدم الطفل ولا يعوق نموها الحركي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads