المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الأوغندى يحث المستثمرين الألمان على القيام بمشروعات استثمارية فى بلاده

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 09:43 م
أحمد نصري
طباعة
حث الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، الشركات الألمانية على القيام بمشروعات استثمارية فى بلاده، وأكد أن بيئة الاستثمار فى أوغندا بيئة جيدة وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس الأوغندى بعد أن شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتين ألمانيتين والحكومة الأوغندية فى مدينة ديربان بجنوب أفريقيا.


وقد تم توقيع هذه المذكرة بين أوغندا و شركتى سمينس و مانيسمان للتعاون فى مجالات إمداد الطاقة والصناعة والنقل والرعاية الصحية .. وقال الرئيس الأوغندى "إن القارة الأفريقية والدول المتقدمة يمكن أن تدعم بعضها البعض من أجل تحقيق الرخاء لمواطنيها" .

وأوضح قائلا " إن أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة والهند واليابان والصين وجنوب شرق آسيا يمكن أن تدعم رخاء بعضها البعض من خلال الإنتاج وبيع السلع وتقديم الخدمات، وإننى أشعر بسرور لاهتمام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالعلاقات الألمانية الأفريقية وأنه يتعين أن تكون علاقات متوازنة، لأنه بهذه الطريقة سنتطور جميعا و نزدهر".

وأضاف أنه يمكن تحقيق الرخاء إذا كان هناك طلب يتناسب بصورة فعالة مع ما تعرضه شركات الصناعة من منتجات، مشيرا إلى أن الرأسمالية كادت أن تنهار فى بداية القرن الماضى عندما أدت الثورة الصناعية إلى حدوث كثير من الإنتاج دون توافر طلب يتناسب مع ذلك .

وأكد الرئيس الأوغندى أن أوغندا يمكن أن تستفيد من القدرات المالية والمهارات الفنية الألمانية المتقدمة، وفى المقابل تقدم أوغندا والمنطقة القوى البشرية و السوق والموارد .



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads