المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إنسان بعد التحديث".. كتاب جديد لـ"شريف عرفة"

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 11:04 م
نادي أحمد
طباعة
أعلنت الدار المصرية اللبنانية عن صدور كتاب "إنسان بعد التحديث.. دليلك العلمي للارتقاء النفسي"، من تأليف الدكتور شريف عرفة، فنان الكاريكاتير والباحث في علم النفس الإيجابي.

يُناقش الكتاب أعلى مراحل الارتقاء النفسي، وكيفية الوصول إليها، في جولة يتناول خلالها تصورات جديدة لمسائل نواجهها في حياتنا اليومية، مثل التطرف الديني وكيفية التعامل مع صدمات الحياة، والمشاكل الزوجية، إذ يُقدم حلولًا علمية، وعملية لها.

يقول عرفة: "غالبا ما تخلو كتب التنمية الذاتية من الخوض في الموضوعات الخلافية التي تثير الجدل كي يتقبلها أكبر قدر ممكن من الناس.. إلا أن هذا الكتاب يتعمق في تناول هذه المسائل الشائكة، لكونها ضرورية للارتقاء النفسي والفكري، احترامًا لعقلية القارئ الذي ينبغي أن يقرأ ما يتفاعل معه فكريًا، لا أن يجتر ما يُؤكد قناعاته السابقة، لذا أتوجس من ردود الأفعال! "

صنف الكتاب في منطقة وسط بين كتب التنمية الذاتية، وكتب علم النفس المتخصصة، حيث أنه يستهدف القارئ العادي، بأسلوبه الشيق ورسومه الكاريكاتورية الطريفة وأمثلته الحياتية، كما يستهدف الباحث المتخصص، بطرحه الجديد المبني على دراسات أكاديمية.

يجدر الإشارة الي أن شريف عرفة درس ماجستير علم النفس الإيجابي التطبيقي بجامعة إيست لندن، وحصل علي عدد من الجوائز آخرها جائزة تريم عمران الإماراتية وترشيحه لجائزة الصحافة العربية.

وتصدر كتابه السابق "كيف تصبح إنسانًا؟" قوائم الأكثر مبيعًا وقام بتقديمه الدكتور أحمد عكاشة، الرئيس الأسبق للجمعية العالمية للطب النفسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads