المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الفوائد الصحية للطحينة

الأربعاء 21/يونيو/2017 - 08:48 ص
طباعة

تحتوي الطحينة على العديد من العناصر الطبيعية والمعدنية والأحماض التي تعتبر أساسًا لعلاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية، لذلك ينصح الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل بتناولها للوقاية من الأمراض الخطيرة الأخرى، حيث تتمثل فوائدها فيما يلي:

 

- تحتوي الطحينة على مادة السيسامين ومادة السيسامول و هما يساعدان على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم، مما ينعكس إيجابًا على صحة القلب وضغط الدم والأوعية الدموية، ويقي من الأمراض الخطيرة العديدة على رأسها التجلّطات والسكتات والأزمات القلبية وكذلك السكتات الدماغية، نظرًا لاحتوائها أيضًا على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، وكذلك الدهون المتعددة غير المشبعة.

 

- تحتوي على نسبة عالية من عنصري الكالسيوم والمغنيسيوم اللذين يساعدان على خفض ضغط الدم أو التقليل من ارتفاع ضغط الدم الخطير وتنظيم معدلاته والحفاظ على الضغط الطبيعي.

 

-تحتوي على مركّبات الليغنان، وهي عبارة عن مركبات كيميائيّة توجد في بعض أنواع النباتات، وتؤثر بشكل مباشر على مستقبلات هرمون الأسروجين في الجسم، مما يجعل منها عاملًا وقائيًّا ضد أمراض وخلايا السرطان بأنواعه المختلفة.

 

- مفيدة لعلاج مشكلات العظام والمفاصل والعضلات، وكذلك الأوجاع المرتبطة بأمراض الروماتيزم، وذلك نظرًا لكونها عنصرًا غنيًّا بالمغنيسيوم المرتفع الذي يعتبر مفيد جدًا لصحة العظام، مما يقي من التعرض لهشاشتها، وخاصة لدى كبار السن والنساء على وجه التحديد بعد انقطاع الطمث، وفي مرحلة سن اليأس.

 

- تقوي الدم بشكل كبير، مما يجعله علاجًا فعالًا لمشاكل نقص الدم والتي تعرف علميًا بالأنيميا، وكذلك أنيميا نقص عصنر الحديد، كونها مصدرًا غنيًا جدًا بالحديد الآمن للاستهلاك لكلا الجنسين ولكافة المراحل الُمريّة.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads