المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تضيق الخناق على "داعش" وتهزمه في المدينة القديمة

الخميس 22/يونيو/2017 - 01:52 م
عواطف الوصيف
طباعة
دفعت القوات العراقية بالمزيد من التعزيزات، لتحرير المناطق التاريخية القديمة في الساحل الأيمن للموصل، من قبضة "داعش" الإرهابي، الذي يتكبد خسائر بشرية فادحة خلال الآونة الأخيرة.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان رسمي، ظهر اليوم الخميس، أن قواته تدفع بتعزيزات من مغاوير النخبة للسيطرة على أحياء "باب البيض بالكامل"، في أي من الموصل، ضمن المدينة القديمة، التي تعد "المعقل الأخير للتنظيم".

وأضاف "جودت"، أن وحدات من الفرقة الخامسة، التابعة للشرطة الاتحادية تقترب من دخول جامع الحامدين، وتحريره من سيطرة "داعش" الإرهابي، ضمن المدينة القديمة، لمركز نينوى، شمالي العراق.

وتخوض قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي، اشتباكات شرسة مع الجماعات الإرهابية، تحديدًا في مناطق باب البيض، وباب جديد، وباب الطوب، قبل الوصول إلى أهدافها الحيوية، في منطقة السرجخانة التي تعتبر المقر الرئيسي لقيادة "داعش" في المدينة.

وتابع "جودت": "إلى ذلك اندفعت وحدات من الشرطة الاتحادية، اليوم مسافة 100 متر من جنوب المدينة القديمة، باتجاه جامع الزيواني، وقتلت 8 دواعش بينهم 5 قناصين، و3 انتحاريين يستقلون درجات نارية".

وقال الجيش العراقي، في بيان له صدر، في وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، "إن قواته تتحرك باتجاه جامع النوري بعد أن طوقت، يوم الاثنين، معقل التنظيم في مدينة الموصل القديمة حيث يقع الجامع.

وأضاف الجيش العراقي، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تبعد ما يتراوح بين 200 و300 متر، عن جامع النوري.

واستطاعت القوات العراقية، في معركتها التي انطلقت في 17 أكتوبر 2016، حتى 23 يناير الماضي، من استعادة كامل الساحل الأيسر للموصل، من قبضة "داعش"، وأعلنت ساعة الصفر، لعمليات تحرير الساحل الأيمن في 19 فبراير الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads