المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طالبان تحذر الولايات المتحدة والناتو من إرسال قوات لأفغانستان

الجمعة 23/يونيو/2017 - 12:23 م
طباعة
حذرت حركة طالبان، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "ناتو"، من إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان، وذلك في رسالة أصدرها زعيم الحركة هيبة الله أخند زاده قبل عيد الفطر.

وفي ظل تصاعد وتيرة الحرب ضد طالبان وتفاقم الأوضاع الأمنية في البلاد، تدرس الولايات المتحدة والناتو إرسال عدة آلاف من الجنود إلى أفغانستان لدعم تدريب القوات الأفغانية المقهورة، وجاءت في رسالة أخند زاده بالإنجليزية: "إذا اعتقدتم أنكم ربما تثبطوا عزمنا بوجودكم العسكري وتدفق القوات، فإنكم تخطئون".

وأضاف زعيم طالبان "يتعين أن يتفهم الأمريكيون أن مواصلة الحرب في أفغانستان وزيادة عمليات القصف لن يؤدي إلى نجاحهم على الإطلاق، الأفغان ليسوا شعبًا ينصاع لأي شخص".

وألقى أخند زادة، باللوم أيضًا، على الولايات المتحدة وحلفائها في زعزعة الاستقرار في المنطقة بأسرها، بوجودهم، لكنه عرض علاقات بناءة وجيدة إذا انتهى الاحتلال غير الشرعي، وفي نهاية الرسالة، طلب زعيم طالبان من مقاتليه الحرص على عدم الإضرار بالمدنيين، خلال عملياتهم.

يذكر أن 36 شخصًا قتلوا أمس الخميس، وأصيب نحو 60 آخرين، عندما استهدف انتحاري من طالبان فرعًا لأحد البنوك بإقليم هلمند جنوب البلاد، وكان البنك مكتظًا بالموظفين الحكوميين، من بينهم الكثير من الجنود ورجال الشرطة، الذين كانوا يسحبون رواتبهم قبل حلول عيد الفطر بعد غد الأحد.

وكان عشرات المدنيين أيضًا من بين القتلى والمصابين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads