المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 فوائد صحية ورائعة للكريز

السبت 24/يونيو/2017 - 07:11 ص
طباعة

نقدم لكِم 6 فوائد صحية ورائعة للكرز، فتعرفي عليها واحصلي على جسم سليم يتمتع بالحيوية .

1- زيادة مستويات الطاقة:

تناول الكريز يساعد على زيادة مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية بطريقة طبيعية، وذلك يأتي نتيجة إحتوائه على سكريات تمنحكِ سعرات حرارية بنسبة صحية. لذا احرصي على تناول حفنة من الكرز الطازج يوميًا.

2- المساعدة على النوم:

إذا كنتي تعانين من الأرق الدائم وعدم النوم بإنتظام، فتناولي الكرز ليساعد على حل هذه المشكلة سريعًا. وذلك لأنه يحتوي على مادة الميلاتونين التي ترخي عضلاتك وتمتعك بنوم هادئ وعميق.

3- العناية بالعين:

من الأسباب التي تجعلكِ في حاجة لتناول الكرز، أنه يعتني جيدًا بعينيكِ ويجعلكِ تمتلكين نظرة أكثر صحة وإشراق. وذلك لاحتوائه على الكثير من فيتامين (أ) المليء بالبيتا كاروتين المسئول عن تعزيز الرؤية الجيدة، والريتينول المسئول عن إيقاء الجلد صحيًا. فجربيه ولاحظي النتائج بنفسك.

4- الوقاية من مرض السرطان:

هل تعلمين أن تناول الكرز بانتظام، يساعد على محاربة بعض أنواع السرطان؟ لأنه معبأ بمضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تقوم بتقليل خطر الإصابة بالسرطان خاصًة في سن الشيخوخة. بالإضافة إلى أن الكرز سيحميكِ من بعض الأمراض الأخرى كالتورم والنقرس وإلتهاب المفاصل. لذا أضيفيه إلى نظامك الغذائي لتتمتعي بصحة جيدة طوال عمرك.

5- تحسين الهضم:

الكثير من النساء تعانين من عسر وصعوبة الهضم، لذا ننصحهن بتناول الكرز ليقوم بالحد من حدوث هذه المشكلة. لأنه منتج طبيعي غني بالألياف التي تحسن من وظيفة الجهاز الهضمي وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. فتناولي حفنة منه كل يوم وشاهدي النتيجة بنفسك.

6- تحسين وظيفة الدماغ:

إذا كنتي تعانين من القليل من النسيان، فيمكنك التخلص من هذه المشكلة تمامًا عن طريق الكرز. لأن مضادات الأكسدة التي يحويها بداخله تقوم بتحسين وظيفه الدماغ وتمنحها القوة والصحة اللازمة للحد من فقدان الذاكرة أيًا كان عمرك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads