المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمن الجيزة" يضع خطة محكمة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر

السبت 24/يونيو/2017 - 07:41 م
طباعة
فى إطار الاستعداد لعيد الفطر المبارك، أمر اللواء هشام العراقي مدير الأمن خطة مرورية، بالتعاون مع اللواء طارق حجاج مدير المرور، بوضع خطة أمنية محكمة تهدف لتحقيق سيولة مرورية بجميع شوارع ومحاور المحافظة، على أن يتم تكثيف الخدمات المرورية وتعزيز جميع خدمات الأمن العام بالشوارع خلال إجازات العيد، والدفع بسيارات الانتشار السريع وعدد من الدراجات البخارية لتعزيز قوة الدورة الأمنية الراكبة.

كما قامت مجموعات الانتشار السريع برئاسة عدد من الضباط قيادات الإدارة بتفعيل الأداء المرورى وتسهيل الحركة المرورية بجميع المحاور وإحكام السيطرة المرورية بجميع أماكن التجمعات.

وتضمنت الخطة تكثيف الخدمات المرورية خلال صلاة العيد أمام المساجد الهامة والساحات والمناطق المخصصة لصلاة العيد، وعلى وجه الخصوص ميدان مسجد مصطفى محمود والأماكن ذات الكثافات السكانية وحتى انتهاء الصلاة وانصراف المصلين وهدوء الحالة المرورية تمامًا.

كما قامت الإدارة بحصر كافة المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافات العالية والتى توجد بها مظاهر عيد الفطر ومناطق المنتزهات، وستقوم الإدارة بتوزيع جميع الضباط الإداريين والأفراد على المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافة العالية مثل "حديقة الحيوان – الأورمان – الهرم – مراسى المراكب النيلية – الحدائق والمتنزهات العامة – المنطقة الأثرية – دريم بارك – ماجيك لاند – تايجر لاند – أقوى بارك – مراسى المراكب والبواخر النيلية"، وذلك لإحكام السيطرة المرورية بتلك المناطق وبكافة محاور المحافظة.

وعلى جانب آخر ستقوم الإدارة بعمل حملات مكثفة على المواقف العشوائية ومواقف المحافظات مثل "موقف المنيب – ميدان الجيزة – موقف مشعل بالهرم"، وسيتم ذلك من خلال تعزيزها بخدمات سرية من أقسام مباحث المرور، بالإضافة إلى الخدمات النظامية المعينة بها لعدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم للاحتفال بالعيد، وكذلك إحكام السيطرة على مواقف السرفيس لتأمين المواطنين أثناء استقلالهم للمركبات.

كما سيتم تفعيل دور قوات الانتشار السريع بجميع أماكن التجمعات للمواطنين لإحكام السيطرة المرورية وتعزيز الخدمات بالأوناش بجميع الأماكن التى توجد بها كثافات مرورية، بهدف إزالة أى عوائق تشل حركة الطريق وللتعامل الفوري مع أية أسباب لإعاقة المرورية.

وقامت الإدارة بالتنسيق مع هيئة النقل العام بتعيين سيارات إصلاح مجهزة لاسلكيًا بجميع محاور المحافظة لسرعة التعامل مع أى أعطال بهدف تسيير الحركة المرورية، كما أن هناك تنسيقًا مع هيئات المحافظة من عمال وفنيين ومعدات ثقيلة للتعامل الفوري مع أى حوادث سير أو أعطال من خلال تجهيز لودر بكل حى يتم تمركزه فى كل محور مروري رئيسي بالمدينة.

كما سيتم تكثيف الخدمات المرورية الليلية من ضباط وقيادات الإدارة لتفعيل الأداء المروري بالمحاور المرورية بنطاق المحافظة، وعلى وجه الخصوص التى تنتشر بها المحلات الشهيرة "حلويات العيد – محلات الملابس" والتى يرتادها المواطنون لشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك لتسهيل وأحكام السيطرة المرورية بتلك المناطق.

وسيتم بالدفع بـ4 بيتش باجى و2 كلاركات من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ للتعامل الفوري مع أيه حوادث أو أعطال مفاجئة قد تحدث بمحاور مدينة الجيزة.

وتأتى تلك الخطة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة خاصة خلال الإجازة الصيفية والاحتفال بالعيد بدايًة من الساعات الأولى من صباح اليوم الأول وحتى أوقات متأخرة من الليل بآخر أيام العيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads