المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المصايف" في العيد حيلة المصريين للهروب من الحر.. أسعار الشاليهات ووحدات الإيجار

الأحد 25/يونيو/2017 - 04:27 م
سارة صقر
طباعة
ما أن ينتهي شهر رمضان العظيم ويقبل العيد، حتى تتجه الأسر المصرية إلى المناطق الساحلية للهروب من حر القاهرة، وقضاء أجازة العيد على البحر، لاسيما مع قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم الخميس 29 يونيو أجازة مدفوعة الأجر بدلًا من يوم 30 يونيو الموافق يوم جمعة، الأمر الذي دفع البعض لقضائها في المصايف.

وتستعرض "المواطن" أبرز أسعار المصايف في مصر

مرسى مطروح
تعد مطروح واحدة من أجمل مناطق البحر المتوسط، حيث تمتاز شواطئها بصفات فريدة لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء، وتدرج ألوان مياه البحر ما بين الصافى الرقراق والتركواز والأزرق الفاتح والأزرق الغامق وكثرة الخُلجان، مما يجعل الأمواج هادئة وعمق الشواطئ متدرج بشكل آمن للصغار والكبار.

يتراوح إيجار الشقق والشاليهات فى اليوم الواحد ما بين 200 جنيه إلى 500 جنيهًا خلال العيد، حسب الموقع ومستوى التشطيب والفرش، وهناك أسعار أقل بالمناطق الشعبية والبعيدة عن البحر ووسط المدينة، وهناك بعض الشقق والشاليهات التي تتسم بالفخامة والتميز في الموقع، تبدأ أسعارها من 500 جنيه وتتجاوز 1000 جنيه في اليوم الواحد.

الإسكندرية
والإسكندرية هي من أكثر المصايف إقبالًا نظرًا لمكانتها كعروس البحر المتوسط وقربها من القاهرة، وتتراوح أسعار إيجارات الشقق في العيد ما بين 250: 500 جنيه لليوم الواحد.

جمصة ورأس البر
تعد جمصة ورأس البر من أهم الشواطئ الشعبية في مصر، والذين يشهدا إقبالًا كبيرًا لتتحول المدينة في فصل الصيف إلى أحد أهم المدن السياحية، والتي تلقب بـ"مصيف الغلابة" كما يسميها العديد من المصريين الذين اعتادوا الذهاب إليها لقربها وانخفاض أسعارها.

و تتفاوت أسعار الإقامة في الشقق والفنادق في حدود 100 جنيه في اليوم الواحد، ففي منطقة صلاح الدين تبدأ الأسعار من 50 جنيهًا إلى 150 جنيهًا في اليوم، أما في الأعياد وذروة المصيف فترتفع الأسعار وقد تصل إلى 300 جنيه في اليوم.







أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads