المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" ينشر خريطة الحدائق والمتنزهات بالقاهرة في عيد الفطر

الأحد 25/يونيو/2017 - 04:32 م
سارة صقر
طباعة
يأتي العيد فيتجه المواطنين إلى الحدائق والمتنزهات والشوارع العامة والميادين للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك وسط أبنائهم وأسرهم، مبتهجين وفرحين.

وتستعرض "المواطن" أبرز الحدائق والمتنزهات في القاهرة

حديقة الحيوان
تشهد حديقة الحيوان بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر، إقبالا كبيرا من الزوار على بيت الدب الروسى، وبيت الزرافة، وعروض اللمبى سبع البحر، فضلا عن بيوت الأسد، والحاج متولى، وبيت القردة.

حديقة الأورمان
كما تشهد حديقة الأورمان، التي أنشائها‏ ‏الخديوي‏ ‏إسماعيل‏ ‏عام 1875 ‏بهدف‏ ‏إمداد‏ ‏القصور‏ ‏الخديوية‏ ‏بالفاكهة‏ ‏والموالح‏ ‏والخضر‏ ‏والتي‏ ‏تم‏ ‏استجلابها‏ ‏من‏ ‏جزيرة‏ ‏صقلية‏ ‏وكانت‏ ‏الحديقة‏ ‏جزءًا‏ ‏من‏ ‏قصر‏ ‏الخديوي‏ ‏والذي‏ ‏عرف آنذاك بسراي‏ ‏الجيزة‏‏.

حديقة الأزهر
وهي أحد أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم‏، تقع على مساحة‏ 80‏ فدان كانت تستغل في الماضي كمقلب للقمامة والمخلفات لمدة تزيد علي ألف عام‏، وتم الإعلان عن المشروع في عام 1984 وافتتحت للزائرين في عام 2005 حيث استغرق إنشائها أكثر من‏ 7‏ أعوام بتكلفة إجمالية تزيد على 100‏ مليون جنيه تحملتها مؤسسة أغاخان للعمارة الإسلامية‏.

تقع.. على الجانب الغربي من الحديقة المدينة الفاطمية القديمة وامتدادها درب الأحمر، بثروتهما من المساجد، والأضرحة، ومزينه بخط طويل من المآذن، إلى الجنوب يقع مسجد السلطان حسن وما يحيطه، بالإضافة إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي، كانت هذه المنطقة بالفعل في حاجة إلى مساحة خضراء مفتوحة.

و التلة المقام عليها الحديقة توفر منظر مرتفع للمدينة، وتعطي مشهد بانورامي رائع بـ 360 درجه للمناظر الجذابة من القاهرة التاريخية، وقد قام بتصمييها المهندس ماهر ستينو (مصري)وقام بالتنفيذ شركات مصرية بكفاءات مصرية.

حديقة الأسماك
توجد في الزمالك في شارع الجبلاية بالقاهرة، أنشأها الخديوي إسماعيل في سنة 1867، وتعتبر من أفضل الحدائق التي أنشئت في عصر الخديوي في القاهرة.

الحديقة تديرها إداره حديقة الحيوان بالجيزة من سنة 1902 وقد قامت بإصلاح 24 حوض لعرض 33 نوع من الأسماك النيلية فيها قبل افتتاح الحديقة للجمهور رسميا في 21 نوفمبر 1902.

أغلقت الحديقة في سنة 1965 لفترة طويلة، وذلك للتصليح وتم تجديدها وأشرف على التصليح جهات علمية وهندسية تابعه لوزارة الزراعة المصرية، وافتتحت مرة أخرى في سنة 1983.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads