المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استنفار ويقظة مستمرين.. "المواطن" يرصد تحركات مدراء الأمن بكافة أنحاء الجمهورية خلال أيام العيد

الإثنين 26/يونيو/2017 - 06:49 م
طباعة
قام مدراء أمن المحافظات بجولات تفقدية، لحماية المواطنين ، وذلك بمختلف المواقع الشرطية للتأكد من انتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن زيارة المواقع الشرطية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة بأحد محاورها إلى تقييم الأداء في مختلف المواقع الشرطية، والوقوف على مدى استيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة والتعرف ميدانياً على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون.

وأوضح البيان أن مديري أمن القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والغربية، والفيوم، وكفرالشيخ، والبحيرة، ومطروح، وأسيوط قاموا بجولات ميدانية بمناسبة عيد الفطر المبارك تفقدوا خلالها الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية وكذلك قوات تأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والعامة للتأكد من انتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية.


لليوم الثاني لعيد الفطر المبارك يتابع اللواء نادر جنيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط بمفاجئة الخدمات الأمنية المعينة علي كافة المنشات الهامة والشرطية ودور العبادة المسيحية والكنائس.

وشدد جنيدى علي القوات بضرورة أن تكون في حالة استنفار دائم ويقظة مستمرة ومواجهة أي خروج عن الشرعية أو إخلال بأمن واستقرار البلاد والتصدي لكافة أنواع الخروج عن القانون ، موجها تعليماته بحسن معاملة المواطنين على أكمل وجه .

وشدد جنيدى على ضباط وأفراد الشرطة المنتشرين بضرورة أخذ الحذر والحيطة والتعامل الفورى مع كل من يحاول تعكير صفو الاحتفالات أو التعدي على الممتلكات العامة والخاصة مع أهمية عدم الإخلال بحقوق الإنسان وقواعد حسن معاملة المواطنين والتعامل في الإطار القانونى.



حيث تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء أحمد طايل مدير أمن المحافظة، الكمائن والتمركزات الأمنية فى جنوب سيناء، للوقوف على حالة الأمن خلال إجازة عيد الفطر المبارك ، تفعيل خطط التأمين، بالتزامن مع احتفال ملايين المصريين بعيد الفطر

ووزع المحافظ ومدير الأمن، خلال جولتهما التفقدية، كعك العيد على أفراد الكمائن من الشرطة والقوات المسلحة.


وأكد خلال الجولة مدير أمن جنوب سيناء، ضرورة أن تكون كل القوات والوحدات الأمنية فى حالة استنفار ويقظة مستمرين، لمواجهة أى تهديد للأمن أو خروج على الشرعية أو محاولة للإخلال باستقرار البلاد.


وقام أيضا اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج الخدمات الأمنية الموجود ة بالشوارع والميادين على مستوى المحافظة وتم التأكد من سلامة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعه لتأمين المواطنين أثناء الإحتفالات بعيد الفطر المبارك وخاصة بالمتنزهات والعائمات النيلية .


كما تم وضع خطة لتأمين الحدائق والمتنزهات والمناطق السياحية والترفيهية وشاطئ النيل والمراسى والعائمات وتم تقسيم المحافظة إلى قطاعات كل قطاع يشرف عليها لواء بإجمالى 9 لواءت وتم تدعيم الشوارع الرئيسية والميادين وأماكن التجمعات بكاميرات مراقبة على مدار الساعة متصله بغرفة عمليات مركزية مع الدفع بمجموعات قتالية من قوات الأمن.

ومن جانبه شدد اللواء عمر عبدالعال حكمدار المديرية نائب مديرؤ الأمن على ضرورة إحكام السيطرة الأمنية بجميع مراكز ومدن المحافظة والساحات وميادين وشوارع سوهاج المختلفة مع وجود استنفار بجميع أجهزة الأمن بالمحافظة والعمل 24 ساعة للحد من السرقة والمعاكسات والتحرشات التي قد تحدث بسبب زحام العيد وحتى يشعر المواطن السوهاجي بالأمن والأمان خلال أيام الفطر المبارك .



كما تابع اللواء عادل التونسى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، الحالة الأمنية في شوارع المحافظة، أثناء احتفال المواطنين بأول أيام عيد الفطر المبارك.

وحرص مدير الأمن، على تقديم التهنئة للمواطنين وأفراد الشرطة من الضباط والمجندين بمناسبة العيد، كما حرص عدد من المواطنين على التقاط الصور التذكارية مع مدير الأمن وسط حالة من السعادة، موجهين الشكر لقيادات أمن بنى سويف على توفير الخدمات الأمنية بشوارع المحافظة ليلًا ونهارًا.



وأثارت مديرية أمن القاهرة حالة من الاستنفار الأمنى الكامل، استعدادا لتأمين أيام عيد الفطر المبارك ،وذلك بقيادة اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وجه قيادات المديرية ومأمورى وروؤساء مباحث الأقسام بالنزول إلى جميع ساحات المساجد المقرر إقامة صلاة العيد فيها فجر يوم العيد، وطالبوا من موظفى تلك المساجد بالنداء على مالكى السيارات بالمناطق المحيطة من خلال ميكروفانات لنقل سيارتهم فى أسرع وقت من مكان الصلاة، وفى حال عدم استجابتهم لذلك يتدخل ونش المرور على الفور لرفعها.

وأكد المصدر أن اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أشرف على عملية نشر أفراد المباحث السريين بالشوارع المحيطة فى ساحات صلاة عيد الفطر، موضحا أن رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية مشطوا الساحات بشكل كامل، وتعقيمها أمنيا للتأكد من خلوها من أى متفجرات.

وأوضح المصدر أنه تم تخطيط مكان لدخول المصلين، وأخر لخروجهم مع غلق المساجد كافة المؤدية إلى ساحات الصلاة مع تخصيص سيارتين إسعاف وإطفاء؛ تحسبا لحدوث أى طوارئ.


وأكد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، على حسن معاملة المواطنين ومداومة المرور من قبل قيادات المركز على الخدمات المعينة لتأمين المركز، وسرعة الاستجابة للبلاغات، كما تفقد محكمة إيتاي البارود واطلع على مدى تفهم الخدمات المعينة لتأمين المحكمة لمهامهم، وحثهم على شدة اليقظة وحسن معاملة المواطنين من المترددين على المحكمة.

كما تفقد وحدة مرور إيتاي البارود، موجهًا بتسهيل كل الإجراءات لكبار السن وحسن معاملة المواطنين وتوفير أماكن للانتظار.


وأيضا قام اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، بوضع خطة أمنية لتأمين المواطنين في أماكن التجمعات والمنتزهات والملاهي بجميع مراكز وأقسام المحافظة على مدار أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف حسونة، أنه تم زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية المعنية لتأمين الكنائس على مستوى المحافظة، إضافة إلى عمل دوريات متحركة تجوب الشوارع الرئيسية والجانبية لتأمين المواطنين في أماكن التجمعات والمنشآت الحيوية للحماية من أي محاولات عنف أو شغب من جهة أي فصيل.

وأوضح مدير أمن الغربية، أن ذلك إلى جانب خطة مرورية لتيسير الحركة المرورية بمختلف الشوارع والميادين بمدن المحافظة وتكثيف التواجد المروري بمناطق التجمعات والمتنزهات والملاهي، وتخصيص أماكن لعبور المشاة بالشوارع الرئيسية والميادين العامة.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن المحافظة رفعت حالة الاستعداد القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية ومديرياتها الخدمية من الأوقاف والتموين ومباحث التموين والصحة ومديرية الطب البيطري والإدارة المركزية للسياحة والمصايف وغيرها.

وأشار إلى أنه أعطى تعليماته الصارمة لرؤساء الأحياء وجميع الجهات المختصة بالتواجد ميدانيا بصفة مستمرة للمتابعة اللحظية لجميع الخدمات المقدمة للمواطن، وحل أي مشاكل، موضحا أنه تم تخصيص خطا ساخنا، وعددا من الخطوط الأرضية في غرفة العمليات الخاصة بالمحافظة لاستقبال أي شكاوي على مدار الـ ٢٤ ساعة خلال إجازة العيد.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads