المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار النفط ونمو المعروض الأمريكي يحد من المكاسب

الإثنين 26/يونيو/2017 - 08:13 م
شريف صفوت
طباعة
ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الإثنين، مع استفادة المضاربين من هبوطه الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى فى 7 أشهر، لكن الزيادة المستمرة فى الإمدادات الأمريكية وعدم ظهور دلائل تذكر على انخفاض المخزونات العالمية كبح مكاسب الخام.

وزاد المستثمرون فى العقود الآجلة وعقود الخيارات للخام الأمريكي مراهناتهم على عدم تسجيل الأسعار المزيد من الارتفاع مع زيادة عدد منصات الحفر النفطية العاملة فى الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى فى أكثر من 3 سنوات.

وزاد إنتاج النفط الصخري الأمريكي نحو 10% منذ العام الماضي ليهدد، مع نمو إنتاج دول مثل البرازيل، بتقويض جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وشركائها لخفض مخزونات الخام العالمية من خلال تقليص الإنتاج.

وارتفع خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 48 سنتًا إلى 46.02 دولارًا للبرميل، ولا يزال السعر متجهًا لتكبد خسارة تقارب 20% فى النصف الأول من العام الحالي بعد بلوغه أدنى مستوى له منذ شهر نوفمبر الماضي عند 44.35 دولارًا للبرميل فى 21 يونيو الماضي.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فى العقود الآجلة 47 سنتًا إلى 43.48 دولارًا للبرميل.

ويذكر أن أوبك اتفقت مع 11 منتجًا خارجها فى شهر مايو الماضي، على تمديد خفض الإنتاج إلى 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية شهر مارس المقبل أملًا فى تحقيق التوازن بين العرض والطلب العالميين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads