المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأماكن التي خصصتها الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في العيد

الإثنين 26/يونيو/2017 - 09:33 م
مديحة عبدالوهاب
طباعة
هل أهتمت الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة في العيد ووفرت لهم سبل الراحة وتيسير الحركة وخصصت لهم أماكن لكي يسعدوا بالعيد ويمارسون حقهم في الحياة كالأصحاء هم وكبار السن هذا ما نتعرف عليه وما رصده "المواطن" في التقرير التالي :

قامت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة بتوفير أماكن مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، كما خصصت كراسى متحركة لذوى الإعاقة داخل الحديقة، للتيسير على الزائرين من كبار السن التنقل داخل الحديقة، احتفالا بثانى أيام عيد الفطر المبارك.

و قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن وزارة النقل قررت توفير سيارات كهربائية فى محطة سكك حديد مصر، لنقل وخدمة كبار السن وذوى الإعاقة، أن الوزارة تقدمت بطلب لوزارة النقل قبل شهرين لتوفير الخدمة مجانا.

وأشار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات،إلى أنه تم تخصيص لذوي الإعاقة ، سيتم تعميم التجربة فى محطة مصر ومحطة سيدى جابر بالإسكندرية، مؤكدا على أن من يريد استخدام هذه السيارات من الشباب فسيتم تحصيل رسوم منه.

وأيضا وجه وزير النقل، الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بتوفير كراسي طبية متحركة داخل محطات مترو الأنفاق , لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على التنقل بسهولة نظراً للازدحام الدائم وصعوبة حركة المرضى.

ومن جانبه صرح المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، أن الشركة لن تتخلى أبداً عن المشاركة بكل الجهود المتصلة بحقوق الإنسان، ومراعاة المرضى وكبار السن وذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وكذلك توفير سبل الراحة للمرضى حق أصيل لهم؛ حيث تم توزيع الكراسي الطبية المجهزة لتقديم المساعدة لكبار السن بالمحطات التالية ( 2 كرسى بمحطة سعد زغلول – كرسي بمحطة السادات– 2 كرسي بمحطة جمال عبد الناصر- 2 كرسي بمحطة أحمد عرابي – 2 كرسي بمحطة الشهداء – 1 كرسي بمحطة سراي القبة)، مؤكداً بأنه سيتم تعميم هذه الخدمة تباعاً بجميع محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة.

من جانبه أكد المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، على وجود الكراسي الطبية بالمحطات طوال فترة التشغيل وبصفه مستمرة ، مشدداً بضرورة حسن معامله الركاب وتقديم كافة الخدمات لتوفير سبل الراحة لجمهور الركاب . وأشار صبره أن الشركة لن تدخر جهداً في تقديم تلك الخدمة الإنسانية لجمهور الركاب، وأن مثل تلك الأعمال الإنسانية يعد فخراً لكل من يشارك في توفير الخدمات الجليلة والمساعدات الإنسانية للجمهور.

وأضاف الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج إنه فى إطار الاهتمام بذوي الإعاقة وكبار السن، تقوم الوحدة المحلية لحى غرب بإنشاء ممر لخدمة ذوى الإعاقة ومستخدمي الكراسي المتحركة وكبار السن بالجزيرة الوسطى أمام مستشفى الحياة والطريق المؤدى لشارع الغزل.

وقال أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لحى غرب، إن ما تم من تعديلات مرورية بالمنطقة أصبح من المهم تنفيذ الممر لخدمة ذوى الإعاقة ومستخدمي الكراسي المتحركة وكبار السن.

وأكد الشيخ أحمد عبدالعال إمام وخطيب مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف أن هذا العام فى شهر رمضان تعلمنا كيفية إدارة أموال الزكاة والصدقات فى الإنماء لا فى الإهدار حيث استخدمتها قيادات المحافظة ضمن إنماء مشروع شراء الاجهزة التعويضية للمعاقين والتى وزعت فى مرحلة أولى للمشروع نهاية الشهر الكريم.

وقام محافظ القاهرة بزيارة دار أيتام السندس للمعاقين بمدينة نصر لتقديم التهاني لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ كما التقط بعض الصور التذكارية مع الأطفال متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والتوفيق ، وقام المحافظ بتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال والاستماع لهم لتقديم أفضل خدمة تليق بهم.

ومن جانبه أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة الأطفال هذا اليوم وقال إننا جميعا مسئولون عن إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم مؤكدا أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم كافة أشكال الرعاية والدعم لهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم وقدم التهنئة للأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد بإدارة دار أيتام السندس وطالبهم بتشجيع المواهب من الأطفال المعاقين ورعايتهم الرعاية الصحيحة حتى استكمال مراحلهم التعليمية وتخرجهم من الجامعات والتحاقهم بسوق العمل وتزويج الفتيات بعد التخرج من الجامعات وإدماجهم بالمجتمع وطالب مؤسسات المجتمع المدني زيادة المشاركة مع الدولة لرعايتهم وتقديم العون لهم .

وأكد الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تمت تهيئة حدائق الحيوان فى الجيزة، والمحافظات المختلفة، وعمل تجديدات شاملة استعدادا لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك،مشيرا إلى أنه تم إلغاء الأجازات والراحات للأطباء والعاملين وعمل نبطشيات فى هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد، والتنسيق مع الأمن وقوات الدفاع المدنى والإسعاف استعدادا لأيام العيد.

وتم وضع خطة لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات عيد الفطر، والمحافظة على نظافة حديقة الحيوان عن طريق عمل نقاط لتجميع القمامة وتجديد كامل وشامل لدورات المياه وإنشاء دورات مياه للمعاقين، كما تم عمل استراحات للجمهور على مستوى متميز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads