المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقع إسرائيلي يكسف سيناريو ما بعد داعش

الثلاثاء 27/يونيو/2017 - 06:52 م
هبة محمد
طباعة
نشر موقع ميداة الإسرائيلي السيناريوهات المحتملة لمنطقة الشرق الأوسط بعد اختفاء تنظيم داعش الإرهابي.
وأوضح الموقع أنه يسود في الشرق الأوسط حالة من الفوضى العارمة في سوريا، الولايات المتحدة تسقط طائرة مقاتلة سورية وايران تطلق صواريخ شرق سوريا. روسيا تهدد بمهاجمة طائرات التحالف الغربي من نهر الفرات
وأوضح أن الخطوط العريضة واضحة: ثمة أكبر حرب أهلية، ومقرها في سوريا، يقترب من نقطة ما بعد داعش هذه هي نهاية البداية. جميع الأطراف تتناور لتشكيل المرحلة المقبلة.

ودلل بذلك على ما حدث في الحرب العالمية الثانية في عام 1945 في أوروبا، عندما كانت الحرب العالمية تدار مع ألمانيا النازية بقوة، ولكن النتيجة كانت معروفة للجميع. أجريت مناورة مع المنتصرين - الاتحاد السوفيتي والديمقراطيات الغربية - لضبط الحدود بعد الحرب.

وأضاف الموقع أنه هكذا الحال في الحرب الدائرة في سوريا. ويعلم الجميع أن داعش ينتهي. ولكن أيديولوجية لن تختفي، كمصدر لمواصلة عملياته الإرهابية.

وأوضح الموقع أنه بعد القضاء على داعش سيأمل الرئيس السوري بشار الأسد لاستعادة سلطته في البلاد كلها، فانه سيضطر للاستيلاء على مناطق الخليع والبيئية، مشيرة إلى أن سورية موحدة تحت الأسد، العميل المروض من إيران وحزب الله وروسيا.

جميع مكونات هذه الجبهة هي مع مجموعة واسعة - الهلال الشيعي - تمتد من إيران إلى البحر الأبيض المتوسط وتتحرك في العراق وسوريا ولبنان. إذا توحد، فإن الإيرانيين لديهم إمكانية الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط لم يكن لديك في 2300 سنة.

وأضاف أن سوريا ستقسم إلى كانتونات، والتي يمكن أن تترك الأسد مسؤولة عن العلويين المتبقيين في سوريا، إلى جانب سيطرة القوات الموالية للسعودية والأردن والولايات المتحدة وتركيا وإيران لبقية المناطق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads