المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استطلاع: ترامب ألحق ضررا كبيرا بسمعة الولايات المتحدة

الثلاثاء 27/يونيو/2017 - 07:31 م
وكالات
طباعة
أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز "بيو" الرائد في مجال الأبحاث، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألحق ضررا كبيرا بسمعة الولايات المتحدة منذ توليه منصب الرئاسة في يناير الماضي.

وشارك 40 ألف شخص من 37 دولة حول العالم في استطلاع الرأي الذي كشف عن تراجع الثقة الدولية بالسياسات الأمريكية من 64 % في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، إلى 22 % في عهد ترامب.

وبحسب نتائج استطلاع الرأي، فإن النظرة الإيجابية تجاه الولايات المتحدة تراجعت من 64 % في عهد أوباما إلى 49 % في عهد ترامب، فيما ارتفعت القناعة السلبية تجاهها من 26 % إلى 39 %.

من جهة أخرى، أوضح الاستطلاع أن ترامب تسبب بفقدان ثقة الحلفاء الأوروبيين والآسيويين بواشنطن إلى حد كبير، حيث تراجعت ثقة الألمان بالرئيس الأمريكي من 86 % إلى 11 %.

وفي فرنسا، تراجعت الثقة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية من 84 % إلى 14 %، فيما تراجعت بالمملكة المتحدة من 79 % إلى 22 %، وفي كندا من 83 % إلى 22 %، وفق نتائج الاستطلاع.

أمّا في تركيا فقد تراجعت الثقة بالرئيس الأمريكي من 45 % في عهد أوباما، إلى 11 % في عهد ترامب، وتراجعت أيضا في اليابان من 78 % إلى 24 %، وفي كوريا الجنوبية من 73 % إلى 39 %، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

الاستطلاع ذاته أظهر ارتفاع الثقة بالرئيس الأمريكي في روسيا وإسرائيل، حيث ارتفعت في الأولى من 11 % في عهد أوباما إلى 53 % في عهد ترامب، وفي الثانية من 49 % إلى 56 %.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads