المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيفا ينشر فساد قطر فى مونديال 2022 على موقعه الرسمي

الثلاثاء 27/يونيو/2017 - 07:36 م
وكالات
طباعة
نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على موقعه بالإنترنت، تقرير المحقق السابق مايكل جارسيا عن التحقيقات السابقة بشأن وجود فساد محتمل فيما يتعلق بمنح حق استضافة بطولتى كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

ويأتى قرار الفيفا اليوم بنشر تقرير جارسيا الرئيس السابق لغرفة التحقيق بلجنة القيم فى الفيفا بعد أكثر من عامين ونصف العام على صدور هذا التقرير من قبل غرفة التحقيق.

ونشر الفيفا هذا التقرير على موقعه بالإنترنت اليوم بعد قرار من لجنة القيم.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية ذكرت فى وقت سابق اليوم الثلاثاء أنها استطاعت الوصول إلى التقرير غير المنشور لجارسيا.

وذكرت الصحيفة أن تقرير جارسيا المكون من 430 صفحة يتضمن ادعاء بأن ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بالفيفا سافروا إلى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية لحضور حفل هناك على متن طائرة خاصة تابعة لاتحاد كرة القدم القطرى قبل عملية التصويت.

وذكر بيتر روزبرج، مراسل صحيفة "بيلد" الذى زعم توصله إلى التقرير، عبر صفحته بموقع شبكة التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أنه "لا يوجد دليل على شراء بطولتى روسيا 2018 وقطر 2022.

وأضاف: "لكن هناك العديد من المؤشرات القوية، خاصة فيما يتعلق بقطر، التى تفيد بأن استنتاجات أخرى واردة بشكل كبير".

وجرى فى وقت سابق الكشف عن بعض التفاصيل التى ذكرها تقرير صحيفة "بيلد"، والتى قوبلت بالرفض من جانب قطر، التى تنفى ارتكاب أى مخالفات حالها كحال روسيا.

وعبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر"، نشر روزبرج جملة ادعى أنها مقتطفة من تقرير جارسيا وجاء فيها "هذه الإجراءات تعمل على الإضرار بنزاهة عملية التصويت".

وأضاف: "رغم ذلك، لا يزال من غير المتوقع أن يسحب حق استضافة بطولتى 2018 و2022 من روسيا وقطر، فيما يتمسك المنتقدون بأمل ظهور دليل من خلال التحقيقات الجنائية الجارية حاليا فى سويسرا".

وكانت روسيا وقطر حصلتا على حق استضافة نسختى كأس العالم 2018 و2022، فى اليوم نفسه من عام 2010 من خلال تصويت اللجنة التنفيذية للفيفا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads