المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإرهاب فن إيراني بنكهة قطرية.. أبرز تعليقات مغردي تويتر ضد الدوحة

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 10:55 ص
ٍسمر جمال
طباعة
أدت مقاطعة بعض الدول العربية لقطر الشهر الماضي إلى الكثير من العواقب التي لم تقتصر على قطر فقط بل امتدت إلى الدول الراعية لها، التي استعانت بها قطر في مواجهة مقاطعة أشقائها ومعاداتهم، حيث تأتي في مقدمة الدول التي أعلنت مقاطعة الدوحة وفرض عقوبات عليها "المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية" لدعمها المستمر للإرهاب الذي طال العالم أجمع في محاولة للضغط عليها للتخلي عن سياساتها المتبعة.

وكانت إيران وتركيا أبرز الدول التي استعانت بها قطر في أزمتها، حيث قدموا لها مساعدات عسكرية بإمدادها بقوات لحماية العائلة الحاكمة، كما قدموا لها مساعدات إقتصادية لمساعدتها على حل جزء بسيط من أزمتها الاقتصادية التي مرت بها منذ بدء المقاطعة مع دول الخليج.

واعتراضًا على استعانت الدوحة بالدول المصنفة عالميًا ضمن الدول الراعية للإرهاب، التي تستغل قطر لزعزعة الأمن القومي العربي ونشر الإرهاب في الدول العربية_ كما يقول البعض_، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج تحت عنوان "إيران دولة إرهابية" الذي تصدر تويتر، وجاءت أبرز التعليقات على هذا الهاشتاج، كالتالي:

أكد أحد رواد تويتر أن إيران لا يمكن تصنيفها كدولة إسلامية، حيث إنها العدو الأول للإسلام.

وقال "المطرفي" إن الإرهاب صناعة وفن إيراني.

وأَضاف "أمجد السرحاني" إن إيران أساس تدمير الدول العربية، قائلًا "إيران لم تدخل دولة عربية إلا جعلتها دولة ترجع إلى الوراء ويكثر فيها التصفيات والقتل والمزابل".

وعلق آخر، قائلًا "شي اثبته التاريخ تفعل المستحيل من اجل زعزت الأمن العربي وأصبحت قطر المدخل الرئيسي لها".

وأكد "الجهبذ" أن إيران أساس الإرهاب وستظل داعمه له، قائلًا "ستبقى إرهابية مالم يسقط حكم ولاية الفقيه وشعب إيران قادر إن شاء الله من تحرير وطنهم من براثم الإرهاب وخرافات الخميني".

كما أوضح "عبدالرحمن السالمي" أن السعودية والإمارات لن ينتظروا على قطر بعد انتهاء المدة المحددة للخضوض للعقوبات المفروضة عليها، قائلًا "المهلة السعودية لقطر باقيلها 4 أيام إذا أبت قطر، السعودية والإمارات سيتجهون لبلع قطر ووضعها تحت الإشراف السعودي الإماراتي".

وأضاف "بدر العمير" أن إيران هي مصدر الإرهاب ومصدر الشر، قائلًا "إيران دولة إرهابية ومصدره للإرهاب والإرهابيين مصدره للشر بجميع أنواعه، الله يرد كيدهم في نحورهم".

وأكد "منصور الحربي" إن إيران تستخدم حركة حماس لنشر الفوضى في فلسطين أكثر، معلقًا "إيران تتاجر بقضية فلسطين وهي تعبث فيها عن طريق حماس، وتدعم قطر لكي تستخدمها في زعزعة الخليج وتدعم الإخوان لاستغلال فوضتهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads