المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الموارد المائية يتلقى تقريرا عن حالة الري بالمحافظات

الإثنين 13/يونيو/2016 - 11:36 ص
طباعة
تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا مفصلا اليوم الإثنين عن حالة الري في جميع المحافظات، وذلك للاطمئنان على وصول المياه إلى جميع الترع الفرعية.
وذكر التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالي بلغت بجميع الأفرع الآخذة من نهر النيل مباشرة أقصى تصرف لها بدءا من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادي وأسيوط وفروع الوجه البحري، إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أي مشكلة.
كما أوضح التقرير أنه وبعد متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف على حالة الري في المحافظات تلاحظ نقص مياه الري بمحافظة قنا من ترعة الحمرانية - مركز أبوتشت وجاري تطهير الترعة لتوصيل المياه، وفي زمام محافظة المنوفية تبين القاء المخلفات بمجرى ترعة راضي - قرية سملاي وجاري عمل اللازم وتم التأكد من عدم وجود أي شكاوى من المنتفعين بباقي المحافظات، والمتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الري.
وقد وجه عبدالعاطي إلى استمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارت حتى التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه، وقد خصصت الوزارة خطا ساخنا لتلقي الشكاوى الخاصة بالمياه، وذلك على رقم 16827.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads