المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­محكمة بريطانية تقضي بعدم ترحيل رومانيين محكومين لضيق مساحة الزنزانة

الخميس 29/يونيو/2017 - 06:59 ص
وكالات
طباعة
قررت محكمة بريطانية عدم ترحيل اثنين من الرومانيين المحكومين، كانا قد هربا إلى المملكة المتحدة، وذلك لأن مساحة الزنزانة في السجون الرومانية ضيقة للغاية.
وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري أن الرومانيين كانا قد تمكنا من الهرب إلى بريطانيا لتجنب قضاء العقوبة في رومانيا، وأحدهما هو لونيل ريموس جريكو عضو في عصابة سطو خطيرة، وقد تمكن من الفرار إلى بريطانيا لتجنب سجنه في بلاده، وبعد سبعة أشهر من القبض عليه في بريطانيا، تقدم بالتماس ضد أمر تسليمه.
أما الثاني فهو كوسمن-لونوت باجاريا، وقد حصل على حكم بالسجن لزراعة الحشيش، وتمكن من الفرار إلى بريطانيا أيضًا حيث اعتقل هناك في خريف العام الماضي، وتقدم هو الآخر باستئناف ضد تسليمه وترحيله.
ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن أوراق المحكمة أظهرت أن كليهما سينتقلان إلى زنزانتين تبلغ مساحة الواحدة مترين فقط، لذا قرر القضاة في بريطانيا وقف أمر تسليمهما.
وقال القضاة إن ظروف الاعتقال السيئة في رومانيا تتعارض مع أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لذا فأنهم يريدون ضمانات بأن الرجلين سيحصلان على مساحة أكبر وتحديدًا زنزانة تبلغ مساحتها ثلاثة مترات لكل واحد منهما وذلك قبل الموافقة على طلبات التسليم.
وجاء هذا حتى بعد أن تم إبلاغ القضاة البريطانيين بأن الرجلين سينتقلان إلى سجون شبه مفتوحة في رومانيا، بها أماكن للتدخين ومساحات مفتوحة للتمشية، مع السماح باستخدام الهواتف وحق الزيارة لمدة تصل إلى عشر ساعات شهريا.
وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد انتقدت أوضاع السجون في رومانيا وأمهلت الحكومة فترة ستة أشهر لتقليل الازدحام وتحسين ظروف الاحتجاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads