المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء سباق التعاقد على مسلسلات رمضان 2018.. والإعلانات كلمة السر

الخميس 29/يونيو/2017 - 07:09 ص
المواطن
طباعة
بدأ سباق التعاقد على مسلسلات "رمضان 2018" مبكرًا هذا العام، فمع انتهاء الموسم الدرامي الحالي احتدم الصراع بين المنتجين على تعاقدات المرسم القادم.

ويعد المنتج تامر مرسى الأكثر حصولا على توقيعات نجوم رمضان في الموسم القادم، إذ تعاقد مع كل غادة عبد الرازق وهاني سلامة ويوسف الشريف وأمير كرارة وطارق لطفي ومصطفى شعبان.

وأعلن النجم عادل إمام عن تعاقده على مسلسل لرمضان 2018، مع شركة "ماجنوم" التي يتقاسم ملكيتها نجله المخرج رامي إمام وخبير التسويق هشام تحسين، حيث سيبدأ تحضير العمل الجديد.

وبتوقيع العقد الجديد يكون عادل إمام قد غادر تامر مرسي وشركته "سينرجي"التي كان متعاقدا معها لمدة 7 أعوام قدم خلالها أعمالا رمضانية بميزانية ضخمة كان آخرها "عفاريت عدلي علام".

وسيكون مسلسل عادل إمام الجديد المطروح لرمضان 2018 أول أعمال الشركة الجديدة اليت تعاقدت أيضا مع الفنانة يسرا على تقديم مسلسل في 2018.

وتعاقد محمد رمضان مع شركة "العدل جروب " لتقديم مسلسل "زين" العام القادم،بينما تعاقد المنتج جمال العدل مع الفنانتين نيللي كريم وزينة على أعمالهما في رمضان 2018.

ويرى الناقد نادر عدلي أن الإعلانات هي كلمة السر وراء تسابق المنتجين على حجز نجوم الصف الأول مبكرًا رغم أن بعضهم لم يحقق النجاح المطلوب في دراما رمضان الحالي.

وحذر عدلي من اتساع هذه الظاهرة والتركيز على نجوم بعينهم دون الاهتمام بالعوامل الأخرى مثل السيناريو والمخرج واعتماد مبدأ النجم هو الورقة الرابحة وبالتالي يتم بناء جميع الأمور الأخرى عليها.

وأشار إلى أن هناك نجوما لم يكونوا في بؤرة النجاح هذا العام رغم ضخامة أعمالهم الانتاجية، في حين حققت أعمالا أقل تكلفة ونسب مشاهدة عالية وكانت مثار إعجاب الجمهور طوال رمضان مثل "كلبش وكفردلهاب ولمعي القط".

وانتقدت الناقدة خيرية البشلاوي هرولة المنتجين إلى التعاقد مع النجوم مبكرًا رغم أن أعمالهم الدرامية لا تزال في مرحلة التقييم وأصداؤها لا تزال مستمرة، مشيرة إلى أن سبب عجلة المنتجين في هذه التعاقدات يعود إلى اعتمادهم سياسة النجم قبل السيناريو وليست نسب المشاهدة والدليل تعاقدهم مع فنانين جاءت أعمال الدرامية هذا العام مخيبة للظن.

ولفتت إلى أن هناك مسلسلات تعرض على قنوات تعتلي المراكز الأولى في نسب المشاهدة، لكنها لم تحقق النجاح الجماهيري المنتظر هذا العام.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads