المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قبضي 3 تفويلات للعربية" و"شابوه يوسف الشريف".. أطرف تعليقات المصريين على رفع أسعار البنزين

الخميس 29/يونيو/2017 - 12:53 م
المواطن
سمر جمال
طباعة
يعايش الشعب المصري صدمة المفاجأة التي وقعت عليه منذ خروج البعض من منازلهم، صباح اليوم الخميس، ليفاجأ بزيادة أسعار المواصلات بقيمة "50 قرش" كحد أدنى، ليعلم بعد ذلك بقرار مجلس الوزراء، الذي أُصدر صباح اليوم برفع أسعار الغاز الطبيعي والبنزين وكافة المنتجات البترولية، ليسارع السائقين في تطبيقه في نفس لحظة إعلان القرار. 

وأعلن المجلس عن القائمة الجديدة للأسعار، بعد تحريكها، ليصبح سعر "بنزين 80" 3.65 جنيه للتر بعدما كان 2.35 جنيه، ويصل لتر "بنزين 92" إلى 5 جنيهات بعدما كان 3.50 جنيه، كما تحرك سعر السولار من 2.35 جنيه إلى 3.65 جنيه، والبوتاجاز من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا للأسطوانة.

واعترضًا على رفع سعر البنزين وغلاء وسائل المواصلات، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "البنزين"، وجاءت التعليقات بين السخرية والاعتراض الصريح، والبعض الآخر الذي يرى أن الزيادة طبيعية ومعروفة.

المشي رياضة..
علق "أحمد" أحد مغردي تويتر على غلاء سعر البنزين، ناشرًا صورة ساخرة من فيلم "الناظر"، قائلًا "بعد كده وأنا رايح الجامعة".

مهرك بنزين..
وفي حالة أخرى من السخرية علق أحد مغردي تويتر على الزيادة، موضحًا أن البنزين سيكون تأكيد على ارتفاع مستوى المعيشة في الزواج وأهم من المرتب، قائلًا "وانت بتقبض كام يا بني.. أنا بقبض 3 تفويلات للعربية يا عمي".

لعنة الثورات..
ورأى بعض المغردين أن الثورات السابقة تأتي بلعنتها على الشعب المصري، حيث قال "عدلي": "أنا ابتديت اجمع إن ثورة 25 يناير كانت يوم تلات".

الأهل المستفيد الوحيد..
حيث قالت "آية" إن والدها قرر خصم بنزين العربية من مصروف ابنه بعد الزيادة، وبذلك يكون المستفيد الوحيد من الزيادة، قائلة "بمناسبة البنزين اللي غلي.. بابا قال لأخويا إن بنزين العربية هيبقى من مصروفه".

اللي ميعرفش يقول عدس..
قال "عبدالرحمن": "نازل انهارده على عمايه ومعرفش فالراجل بيقولي ايه وبيضحك قولتله فول، قالي بجد والله"، ويأتي ذلك لسرعة تطبيق القرار، حيث تم تنفيذه بعد الإعلان عنه بما يقرب الساعتين فقط.

القرار متوقع والشعب نايم..
أكد أحد مغردي تويتر أن قرار زيادة أٍعار البنزين ليس بالجديد فهو قرار معلن عنه وفق أجندة محددة، قائلًا "تقليص الدعم عن البنزين قرار اتخذ من 3 سنوات وتم وضع مواعيده لزيادة السعر تدريجيًا لمدة 5 سنوات والقرار معروف مواعيده ومعلن في برنامج الحكومة".

الحكومة تُعيد على الشعب..
وفي حالة من السخرية علقت إحدى مغردي تويتر على الزيادة، مشيره إلى أنها عيدية من الحكومة للشعب المصري، قائلة: "الحكومة فاهمة العيدية غلط".

رفع الدعم والغلابة تحت الأرض..
قال أحد مغردي تويتر إن هذه الزيادة ستؤدي غلى انهيار البيوت خاصة السائقين، معلقًا "فيه ناس ضهرها هيتقسم فعلا بسبب موضوع غلى البنزين ده.. ربنا يلطف بعبادة".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads