المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة:الوقوع دائمًا فى الضغط النفسي يؤدي إلي الوفاة

الخميس 29/يونيو/2017 - 07:10 م
آية محمد
طباعة
حذرت دراسة طبية حديثة من أن الأشخاص الذين يقعون فريسة، بصورة مستمرة، للضغوط النفسية المعتدلة والشديدة، هم في خطر متزايد للوفاة.

ووفقا للباحثين في جامعة "ميونخ" الألمانية، فإن الأشخاص الذين يعانون من إجهاد وضغوط عقلية بصورة مستمرة، بما في ذلك الاكتئاب والقلق، كانوا عرضة بمعدل 4 أضعاف للوفاة متأثرين بأمراض القلب والأوعية الدموية، وحوالي 3 أضعاف للوفاة بأي سبب آخر.

فقد قام الباحثون بتحليل العلاقة بين الضغوط العقلية العرضية والمستمرة ومخاطر الوفاه بين 950 شخصًا تراوحت أعمارهم ما بين 31 – 74 عامًا، يعانون من أمراض القلب والشريان التاجي، ليتم متابعتهم على مدار 12 عامًا.

وأظهرت المتابعة، أن 398 شخصًا قد توفوا من أسباب مختلفة، فيما توفي نحو 199 شخصًا متأثرين بإصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهرت الإجابات التي وردت على الاستبيان الذي تم تمريره على المشاركين فى الدراسة، أن 587 شخصًا (بواقع 62%)، لم يسجلوا أى معاناة من ضغوط نفسية أو عقلية، في حين قال حوالى شخص من بين كل 4 (بواقع 27%) أنهم عانوا من ضيق فى بعض الأحيان ومن ضغوط نفسية وعقلية.

وتشير نتائج الدراسة، التي نُشرت في عدد يونيو من مجلة "القلب" على الإنترنت، إلى أنه بين المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية، ترتفع فرص الوفاة على المدى الطويل بسب الضغوط النفسية المتراكمة.

ويؤكد الدكتور جين ندريبيبا في الجامعة التقنية بميونخ في ألمانيا، أهمية الدراسة، حيث تساعد في الكشف عن العلاقة المعقدة بين الضغوط النفسية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

واضاف أنه مع ذلك، فإن الضغوط النفسية تعمل علي تنشيط الجهاز العصبي وتعمل على تعزيز مستويات هرمون "التوتر"، والذي في حال استمرار إفرازه، يمكن أن ينتج عنه تغييرات فسيولوجية ضارة محتملة، بعضها قد يكون دائمًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads