المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. المفتى ووزيرة التضامن يفتتحان فرع جديد لبنك ناصر

الإثنين 13/يونيو/2016 - 12:38 م
نهال سيد
طباعة
افتتحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعى، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، واللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، اليوم، الفرع المطور لبنك ناصر الاجتماعي بالجيزة.

وأوضحت الوزيرة، أن فرع الجيزة المطور تكلف شراؤه ما يقرب من 3.6 مليون جنيه واستغرق العمل فيه سبعة أشهر ونصف حتى يظهر بالشكل المشرف الذى يتناسب مع عراقة اسم بنك ناصر الإجتماعى والخدمات المقدمة من خلاله للمواطنين .

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى يبذلها البنك لتطوير منظومة العمل بفروعه المختلفة لمواكبة التغييرات التى تطرأ على الخدمات المصرفية وكذلك سعياً لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين حيث أن البنك يقوم فى الفترة الحالية بتنفيذ خطة تطوير لفروعه البالغ عددها 91 فرعاً منتشرة فى كافة ربوع الجمهورية وقد انتهى البنك حتى الآن من تطوير 26 فرع وجارى تطوير 15 فرع، وسيتم تطوير باقى الفروع تباعاً .

وأكدت الوزيرة أن فرع الجيزة يعد من الفروع النشطة الذى يغطى بمختلف خدماته المصرفية والاجتماعية أغلب مناطق محافظة الجيزة مثل الهرم وفيصل والعمرانية وكرداسة وبولاق الدكرور والمنيب والصف والعياط والبدرشين والحوامدية وأبوالنمرس والمنوات .

أضافت أن الفرع قدم تمويلات مالية لمحدودى الدخل للحصول على مسكن بإجمالى مايقرب من ثمانية وخمسين مليون جنيه إستفاد منها 1677 مستفيداً كما قام الفرع بمنح 14 مستفيداً تمويلات لشراء سيارات بلغت إجمالى قيمتها مايقرب من مليونى جنيه كذلك قام بمنح تمويلات إستثمارية لعدد سبعة مستفيدين بإجمالى مليون جنيه تقريباً.

أما بالنسبة للدور الإجتماعى فإن البنك بإعتباره هيئة عامة هى أحد مكونات شبكة الأمان الإجتماعى فلم يغفل هذا الدور، حيث تم صرف مايقرب من 20 مليون جنيه من صندوق تأمين الأسرة لتنفيذ أحكام النفقة لصالح مايقرب من 12 ألف و700 حالة.

وكذلك منح البنك مايقرب من سبعة ملايين جنيه منحاً ومساعدات لاترد لـ517 مستفيداً و3.7 مليون جنيه قروض حسنة بدون فوائد لـ815 مستفيداً.

كما بلغ إجمالى مصارف الزكاة مايقرب من 16 مليون جنيه لعدد مايقرب من 650 ألف مستفيد حيث تبلغ عدد لجان الزكاة المشهرة بالفرع 80 لجنة تغطى أغلب مناطق وضواحى محافظة الجيزة، بالإضافة إلى صرف معاشات لعدد مايقرب من 660 مستفيد بإجمالى 8.5 مليون جنيه شهرياً .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads