المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسات: الجرثومة المعوية تؤثر على رائحة الجسد

الجمعة 30/يونيو/2017 - 07:59 ص
وكالات
طباعة
ركزت العديد من الدراسات العلمية على دراسة "الجرثومة المعوية" التي تلعب دورا مهما على الصحة وتؤثر في سلوكنا تجاه الآخرين كما أنها تؤثر على رائحة الجسد وعلاقتها بالطعام.

تعيش الجرثومة المعوية في جسدنا، فهي مجموعة من "البكتيريا والفيروسات والفطريات"، تلعب دورا أساسيا، وتتمركز في الأمعاء والأنف والحويصلة الرئوية مما يجعلها تتدخل في العديد من وظائف الجسم من تنظيم عملية ضغط الإنسان إلى كمية ونوعية الأغذية التي يتناولها.
وقد أشارت أحدث الدراسات العلمية الأمريكية - التي أجريت في جامعة "نيويورك" - إلى وجود علاقة بين مرض التوحد وبدانة الأم، حيث أجريت الدراسة على مجموعة من الفئران لأمهات حوامل تم تغذيتهم بنظام غذائي غني بالدهون والسكريات.. فقد تبين أن هؤلاء الفئران كانت لديهم علاقات اجتماعية ضعيفة رغم أن الفئران الذين يولدون من أمهات بدينة لا يهتمون بالآخرين ويعيشون في عزلة مما يساعد على أخذ هذا الحيوان مثلا لدراسة مرضى "التوحد".
وأضاف العلماء أنه عند إضافة نوع من البكتيريا المتواجدة في الجرثومة المعوية من خلال الأطعمة تعود علاقاتهم الاجتماعية لطبيعتها، مما يفتح المجال في علاج اضطرابات سلوك الإنسان عن طريق استخدام / بروبيويك / وهي أحد أنواع البكتريا.
وقد أجريت 4,200 دراسة متخصصة على الجرثومة المعوية لدى الإنسان، ووجد توافر 7 فقط من أنواع هذه الجرثومة في الغشاء المخاطي للأنف وتجويف خلايا الأمعاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads