المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة توافق على خفض ميزانية قوات حفظ السلام

السبت 01/يوليو/2017 - 02:16 ص
وكالات
طباعة
وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على خفض زهاء 600 مليون دولار من الميزانية المقبلة المخصصة لقوات حفظ السلام، وذلك بضغط من الولايات المتحدة الراغبة في خفض تمويل المنظمة الدولية.
وستُنفق الأمم المتحدة 7،3 مليار دولار على عمليات حفظ السلام في العام المقبل (أي في الفترة الممتدة من 1يوليو 2017 الى 30 يونيو 2018)، في مقابل 7,87 مليار حاليا.

ووافقت الدول الأعضاء في المنظمة على تخصيص 6،8 مليار دولار لتمويل 14 مهمة، تُضاف إليها 500 مليون دولار أخرى في
ديسمبر من أجل حفظ السلام في هايتي وإقليم دارفور في السودان.

ومهمات الامم المتحدة الاكثر تأثرا بهذا الخفض في الميزانية، ستكون في هايتي ودارفور وجمهورية الكونغو الديمقراطية. فالمهمات في هذه البلدان الثلاثة هي الأكثر كلفة (أكثر من مليار دولار لكل منها).

وأيّد الاتحاد الأوروبي الخفض الذي تمت الموافقة عليه الجمعة.

أمّا الولايات المتحدة، المساهمة الرئيسية في هذه الميزانية، فكانت تريد خفضا بنسبة أكبر تُقَدّر بزهاء 13%.

تُموّل واشنطن 28،5% من ميزانية عمليات حفظ السلام (7،87 مليار) و22% من الميزانية التشغيلية للأمم المتحدة (5،4 مليار). أما المساهمون الرئيسيون الآخرون فهم الصين واليابان وألمانيا وفرنسا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads