المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السبت.. "يوم التحدي" للأندية العربية بدور الـ 16 لدوري الأبطال

السبت 01/يوليو/2017 - 09:52 ص
مصطفى جعفر
طباعة


تنطلق اليوم السبت، عددا من المواجهات المرتقبة والحامسة في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ومنها من اقترب من مرحلة حسم التأهل لدور الثمانية، وبعضها الآخر إما يتمسك بالفرصة أو يؤدي مباريات شرفية بعد خروجه رسميا من البطولة.


وفي أولى المواجهات يحل الأهلي ضيفا على نظيره زاناكو الزامبي، بالمجموعة الرابعة، التي يتصدرها زاناكو بـ10 نقاط، ثم الأهلي بـ7 نقاط، والوداد المغربي بـ6 نقاط، والقطن بدون نقاط.


وفي نفس المجموعة يحل الوداد البيضاوي المغربي ضيفا على القطن الكاميروني، في الساعة الخامسة مساءً، ولا يملك الوداد سوى تحقيق الفوز على مضيفه، في الوقت الذي يواجه فيه صعوبات كبيرة متمثلة في فقدانه خدمات أكثر من لاعب مؤثر بصفوفه باللقاء، في مقدمتهم الليبيري وليام جيبور، هداف الدوري المغربي في الموسم الماضي، لأسباب خاصة، والمدافع بدر كادارين للإيقاف، والمهاجم الكونغولي فابريس أونداما والمدافع السنغالي مرتضى فال لانتهاء عقديهما مع الفريق، وهو ما جعل الوداد يسافر للكاميرون، ببعثة قوامها 18 لاعبًا، بينهم حارسان للمرمى، كما سيعاني دفاع الوداد من مشاكل كبيرة، بسبب الإصابة التي يعاني منها المدافع الدولي أمين عطوشي، رغم سفره مع الفريق، ومعه مرتضى فال، الذي رفض تجديد عقده، بينما يدخل القطن المباراة غير عابئ بأي شيء، بعدما خرج رسميا من البطولة، لعدم حصده أي نقاط.


وفي المجموعة الأولى، يحل النجم الساحلي التونسي ضيفا فيروفيارو دا بيرا الموزمبيقي، باحثا عن الفوز أو التعادل فقط، في اللقاء الذي ينطلق الساعة 5 مساءً، لحجز تذكرة التأهل، خاصة أنه يتربع على الصدارة برصيد 8 نقاط، بينما يحتل المريخ المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما يأتي الهلال ثالثا برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن فيروفيارو، في المركز الرابع.


ونجح المريخ في تحقيق فوزا هاما على منافسه التقليدي الهلال بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، بنفس الجولة لنفس المجموعة، ليشتعل الصراع بين الفرق الأربعة.


وفي المجموعة الثالثة، يلتقي الترجي التونسي مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، بينما يواجه صن داونز الجنوب أفريقي "حامل اللقب" مضيفه سان جورج الإثيوبي.

ويحتل الترجي، قمة المجموعة بـ8 نقاط، ويأتي صن داونز في المركز الثاني بـ5 نقاط، بفارق الأهداف عن سان جورج، صاحب المركز الثالث، في حين يتذيل فيتا كلوب الترتيب برصيد 3 نقاط.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads