المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سموحة خارج الكونفدرالية .. ومنافسو الزمالك يحيون آماله

السبت 01/يوليو/2017 - 11:48 ص
مصطفى جعفر
طباعة

تعادل مخيب للأمال وقع فيه نادي سموحة مع ضيفه زيسكو الزامبي، بهدف لكل منهما، في المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، و"نظريا" فإنه بهذه النتيجة يعتبر فريق سموحة قد ودع البطولة، وهو ما اعترف به مؤمن سليمان، المدير الفني للفريق.

ولم ينجح مهاجمو سموحة وزيسكو تشكيل خطورة على دفاع الفريقين، حتى الدقيقة 84، والتي أحرز فيها جيسي ويري لزيسكو، وفي الدقيقة 90 يتعادل بانو دياورا لسموحة من ضربة جزاء.


وبهذا التعادل حل سموحة في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة، برصيد 5 نقاط، فيما احتل هلال الأُبيض السوداني الصدارة بـ7 نقاط، وجاء زيسكو بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط أيضا، ولكن فارق الأهداف في صالح الهلال، فيما يحتل ريكرياتيفو دو ليبولو المركز الثالث برصيد 6 نقاط.


ورغم أن التعادل لم يكن مرضيا لمسؤولي سموحة الذين قرروا خصم 50 ألف جنيه من كل لاعب، إلا أن حظوظ سموحة تبقى قائمة، إذا فاز أو تعادل الهلال مع ريكرياتيفو دو ليبولو بمباراتهما المقبلة، ثم فوز الهلال على زيسكو بالجولة الأخيرة، وأخيرا فوز سموحة على ريكرياتيفو في نفس الجولة، حتى يصل لـ8 نقاط، ثم بعد ذلك عليه انتظار نتيجة زيسكو والهلال، وفي حال خسارة هلال الأبيض في مباراة السبت على يد ريكرياتيفو فسيحتاج سموحة من زيسكو أن يحقق الفوز على هلال الأبيض من أجل حسم البطاقة.

وفي اليوم الثاني من الجولة الخامسة، سيشهد مواجهة هلال الأبيض وريكرياتيفو دو ليبولو في السودان، السبت، الساعة الـ8 بتوقيت القاهرة.


وفي المباراة الأخرى التي أقميت بنفس الجولة بالكونفدرالية، تمكن نادي مولودية الجزائر من الفوز على بلاتنيوم ستارز، بهدفين نظيفين، ليحتل صدارة المجموعة الثانية، برصيد 11 نقطة، ويقبع بلاتنيوم في المركز الأخير بنقطتين، وحل الصفاقسي التونسي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وامبابان سوالوز في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


مواجهات قوية بدوري الأبطال:


أما في منافسات دوري أبطال إفريقيا، وفي مباريات الجولة الخامسة، تمكن المريخ السوداني من الفوز على غريمه التقليدي الهلال، 2-1، أحرزهما أحرز محمد عبد الرحمن.

ورفع المريخ رصيده لـ7 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر بـ8 نقاط، ويحتل الهلال المركز الثالث بـ4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بطل موزمبيق.


وأحرز عبدالرحمن للمريخ، بعد 9 دقائق من بداية اللقاء، وعزز تفوق فريقه في الدقيقة 48، وأحرز محمد موسى للهلال في الدقيقة 66.

ويواجه النجم نظيره فيروفياريو، السبت، بذات الجولة الخامسة، بينما يحل المريخ ضيفا على النجم الساحلي في سوسة، بينما يلتقي الهلال بملعبه مع فيروفياريو، بالجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.


وفي المباراة الأخرى، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 لقاء أهلي طرابلس الليبي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية، في نفس الجولة للمجموعة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال.


تقدم اتحاد العاصمة في الدقيقة 16، عن طريق شافعي فاروق، وأدرك أنيس محمد سالتو التعادل لأهلي طرابلس في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول.


بهذه النتيجة تصدر اتحاد العاصمة الصدارة، بـ8 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف، عن أهلي طرابلس في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وذلك قبل مباراة الزمالك صاحب المركز الثالث بـ5 نقاط، الأحد أمام كابس يونايتد المتذيل بـ3 نقاط.


وبات الزمالك مطالب بالفوز أمام كابس، ثم أهلي طرابلس من أجل التأهل دون أن يضمن صدارة المجموعة، فيما يعد الفريق الوحيد الذي لا يعتمد على نتائج الآخرين اتحاد العاصمة الذي يتفوق في المواجهات المباشرة على الزمالك وأهلي طرابلس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads