المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هيومن رايتس ووتش" تطالب قطر والسعودية بالاعتراف بشخص يحمل الجنسيتين

السبت 01/يوليو/2017 - 03:04 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إنه ينبغي على السلطات القطرية أن تعترف شخص محاصر على الحدود مع المملكة العربية السعودية منذ الـ17 يونيو 2017.

وأكدت المنظمة، في تعليقها على التقرير الذي نشرته على موقعها الرسمي، اليوم السبت، قائلة: "تزعم السلطات القطرية أن الرجل، زايد المري، مواطن سعودي، لكنه يقول إنه قطري جُرّد من جنسيته وعاش في السعودية منذ العام 1996".

وقالت: "على قطر السماح له بالدخول لمراجعة قرار تجريده من جنسيته، وإعادتها إليه وما يصاحبها من حقوق، إن كان قرار سحبها تعسفيا"، وشددت على أن قطر ملزمة بكفالة، لهذا الرجل لتوفير له حرية التنقل، والوصول إلى حقوقه الأساسية كالطعام والماء.

وقال "المري" لـ "هيومن رايتس ووتش"، إن قطر أسقطت عنه الجنسية عام 1996، وقدم صورة لجواز سفره القطري المنتهية صلاحيته، موضحًا أن الأسرة عاشت حياة الترحال الجزئي في السعودية منذ ذلك الحين.

وأضافت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "لا تبرر التظلمات القطرية في النزاع الخليجي تشريد المستضعفين في الصحراء، وعلى السعودية وقطر ألا تتقاذفا الحياة البشرية، كمن يلعب تنس الطاولة" "بينغ بونغ".

وقطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الـ5 من يونيو الماضي، وأمرت تلك الدول بطرد المواطنين القطريين، وعودة مواطنيهم من قطر في غضون 14 يومًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads