المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على كيفية إزالة البقع المستعصية بوصفات منزلية

السبت 01/يوليو/2017 - 04:54 م
مديحة عبدالوهاب
طباعة
لكل ربات البيوت اللذين يحرصون على غسيل أكثر نظافة ويحلمون بملابس خالية من البقع، نقدم إليكم عدد من الوصفات المنزلية التي لا يخلو منها أي بيت مصري، قادرة على إزالة أصعب البقع وفي متناول يدك.

وداعا لكل المركبات الكيميائية في منزلك التي ليس لها قيمة وبأسعار باهظة، "المواطن" تقدم لكي وصفات بسيطة وسريعة وفي متناول يدك لملابس خالية من البقع في السطور التالية:

بقع الدم في الملابس:

لو كانت بقع الدم حديثة، فقومي بغسلها بالماء البارد فورا، أما إذا كانت قديمة فقومي بنقعها فى ماء دافئ مع نصف ملعقة من الصابون السائل ثم افركيها جيدًا وسوف تختفي البقعة.

بقع الحبر في الملابس:

في أغلب الأحيان يفشل الكثير منا في إخراج بقع الحبر من الملابس، لذا قبل الغسيل احرصي على اتباع واحدة من الخطوات الآتية:

- أن تضعي قطعة قماش أسفل البقعة ثم استخدمي قطعة قطن مبللة بالكحول عليها من الأعلى والاستمرار في الضغط عليها حتى يمتص القماش الحبر.

- أو أن تقومي باستخدام الليمون أو الخل على البقعة ثم فركها حتى تختفى وبعد ذلك غسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.

بقع القهوة في الملابس:

من أصعب البقع، بقعة القهوة التي يمكن التعامل معها في حالة تركها فترة طويلة على الملابس، لذا احرصي على التخلص منها فور حدوثها؛ وذلك عن طريق مسحها بقطعة قطن مشبعة بالمياه الغازية الشفافة قبل غسلها بالماء والصابون، كرري هذه الخطوة إلى أن تختفي البقعة تماما.

إزالة بقع المناكير، طلاء الأظافر من الملابس:

قومي بوضع منشفة بيضاء أسفل البقعة ثم بللي قطعة قطن بمزيل طلاء الأظافر وابدأي بالضغط بها على البقعة حتى تقوم المنشفة بامتصاصها.

اللياقات والأساور:

إن السبب في اتساخ اللياقات والأساور هو الزيوت التي يفرزها الجسم، ولكي يكون القميص نظيفا يمكن استخدام صابون التواليت لتدليك هذة المناطق المتسخة ثم بعد ذلك تُغسل كالمعتاد.

بقع دهان الحوائط في الملابس:

يحدث أحيانا أن تجلسي دون قصد بجوار باب أو حائط حديث الدهان مما يؤدي إلى تلطخ ملابسك، في حالة حدوث ذلك يمكنك إزالة بقع الدهان عن طريق وضع الملابس فى "زيت التربنتينا" لعدة ساعات ثم التخلص من البقايا الدهنية المتبقية بالبنزين.

بقع الشوكولاتة في الملابس:

إذا كانت بقعة الشكولاتة حديثة، قومي على الفور بفركها مع استخدام قليل من الصابون السائل ثم نقعها فى ماء دافئ، أما في حالة إن كان الوقت قد فات، فاغمري قطعة الملابس في ماء مثلج ثم قومى بفرك البقعة إلى أن تختفي تماما.

بقع الكاتشب ومنتجات الطماطم:

يمكن إزالة هذا النوع من البقع باستخدام كريم الحلاقة الذي يستخدمه الرجال، ويكفي أخذ كمية بسيطة في راحة اليد تدلك بها البقعة برفق بأحد الأصابع، ويجب عليك توخي الصبر حينئذ حيث يستغرق ذلك حوالي 10 دقائق حتى تزول البقعة تماما.

البقع الدهنية كبقع الزبد والزيت:

قومي بنقعها في ماء دافئ وسائل غسيل الصحون، أو يبلل مكان البقعة ثم تغسل بصابون التواليت، أما اذا كان القماش حساس جدا أو سهل التلف فيفضل شراء مستحضر خاص بإزالة البقع الدهنية.

بقع الحشيش الأخضر:

هذا النوع من البقع يمكن إزالته بوضع طبقه سميكة من معجون الأسنان على البقعة، وتدعك حتى يتم تغطية منطقة البقعة كلها، واتركيها لساعات قليلة وبعد ذلك ضعي يدك تحت البقعة وادعكيها بصابون التواليت تحت الماء الدافئ، وهذا الدعك بالصابون يكون فوق معجون الأسنان وبهذا ستزول البقعة تماما وتختفي للأبد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads