المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات سوريا الديمقراطية تشن هجومًا مضادًا في الرقة

السبت 01/يوليو/2017 - 08:53 م
شريف صفوت
طباعة
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيًا شنت هجومًا مضادًا لاسترداد حي مهم خسرته شرقي مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الإرهابي.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد "استعادت قوات سوريا الديمقراطية نحو 30% من حي الصناعة بعدما شنت مساء الجمعة، هجومًا مضادًا لاستعادته، ولا تزال الاشتباكات وغارات التحالف الدولي مستمرة في الصناعة وجبهات أخرى في المدينة".

ويحظى حي الصناعة بأهمية استراتيجية لكونه على تماس مع المدينة القديمة التي يتحصن فيها مسلحو داعش، إلا أن مسلحي التنظيم استعادوا السيطرة عليه أمس الجمعة، غداة شنهم هجومًا معاكسًا على مواقع "قوات النخبة السورية".

وكان تنظيم داعش قد خسر حي الصناعة في 12 يونيو الماضي، أي بعد 6 أيام على دخول قوات سوريا الديمقراطية مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي.

ولا يسيطر داعش حاليًا إلا على 3 أحياء بالكامل في المدينة وأجزاء من أحياء أخرى.

ويذكر أن هذه التطورات تأتي غداة قطع قوات سوريا الديمقراطية آخر منفذ له من الرقة بعد سيطرتها على كافة القرى الواقعة جنوب نهر الفرات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads