المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول: الدولة تدعم المحروقات بـ 110 مليارات جنيه

السبت 01/يوليو/2017 - 09:50 م
علي شرف
طباعة
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن دعم المحروقات خلال الخمس سنوات الأخيرة، وصل إلى 520 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تبذير وإسراف في استخدام المواد البترولية لأن المواطن لم يقم بدفع تكلفتها الحقيقية.

وأضاف "الملا" خلال تصريحات تليفزيونية، أن الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية في هذه المرحلة قاسية، ولكن هي ضرورية للاستمرار في عجلة التنمية، موضحًا أن الدولة تزيد من تطبيق برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين لتعوضهم بسبب القرارات الصعبة حتى يستطيعوا العيش معها، حيث وصلت إلى 85 مليار جنيه.

وتابع أن الدولة تدعم المحروقات بـ 110 مليارات جنيه نتيجة زيادة سعر الصرف، كاشفًا عن أن سعر تكلفة لتر البنزين 92 هو 6.5 جنيه وسيصل إلى هذا السعر في خطة الإصلاح المزمع تطبيقها في الفترة المقبلة، مضيفًا بالقول: "مفيش حاجة هتوقفنا في خطة الإصلاح من أجل المواطن".

وأشار إلى أن معدل زيادة الاستهلاك في البنزين في العامين الماضيين ارتفع من 2% إلى 9%، وهذا يدل على أن المنتج متوفر وفى متناول الكثير، مؤكدا أن الحكومة تهتم بالمواطن المصري ويزعجها حالة الغضب التي أصابته نتيجة قرارات زيادة الأسعار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads